رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النسخة السابعة من قمة البحرين للمدن الذكية تنطلق في مارس المقبل

نشر
الأمصار

أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين، انطلاق أعمال النسخة السابعة من قمة المدن الذكية في 5 و 6 مارس ، تحت شعار (التقدم في مسيرة التطوير عبر الذكاء الاصطناعي).


وقال المبارك إن القمة تواكب تطلعات مملكة البحرين لتعزيز ريادتها في التحول للمدن الذكية والمستدامة من خلال تبني أفضل التقنيات وما توصلت إليه التجارب والعلوم الحديثة في هذا المجال، تماشيًا مع أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبمتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

 قمة البحرين للمدن الذكية


وتركز قمة البحرين للمدن الذكية على استعراض أفضل الممارسات العالمية في مجال الابتكار بالذكاء الاصطناعي والإنترنت والعقار الذكي والبنية المستدامة والابتكار في مجال الأمن الغذائي، إضافة إلى أفضل الممارسات والتقنيات الزراعية والتميز في تنفيذ مبادئ البيئة والمجتمع والحوكمة، وتوظيف الطاقة المتجددة ومبادرات الاستدامة، إضافة إلى حلول المدن الذكية المبتكرة والتكنولوجيات الناشئة في تطوير المدن الحضرية والمشاركة المجتمعية في المدن الذكية.


ومن الموضوعات التي سيتم مناقشتها في هذه القمة هي التحديات التي تواجه دول العالم في التحول للمدن الذكية والحلول العملية لها، وستتضمن القمة معرضًا مصاحبًا تشارك فيه عدد من الجهات المعنية محليًا وعالميًا، بعرض أحدث الحلول وأنظمة المباني الذكية وحلول الطاقة المستدامة وكذلك أنظمة الذكاء الاصطناعي و الحلول التقنية لاستدامة البيئة وإدارة المخلفات، وكذلك فيما يتعلق بمجال الأمن الغذائي.

البحرين: نثمن دور مصر التاريخي في حماية الأمن القومي العربي

وعلى صعيد اخر، أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين عن اعتزاز مملكة البحرين بما يجمعها بجمهورية مصر العربية الشقيقة من روابط أخوية وثيقة وعلاقات تاريخية عريقة تزداد رسوخاً وتطوراً بفضل الرعاية المستمرة والإرادة المشتركة وقيادة البلدين الشقيقين.

وخلال اللقاء، نقل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بجمهورية مصر العربية الذي يقوم بزيارة للمملكة، إلى ملك البحرين، الذي استقبله اليوم في قصر الصافرية، تحيات وتقدير أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وأخلص تمنياته للمملكة وشعبها الكريم بدوام الرخاء والازدهار تحت قيادة جلالته الحكيمة.

وطلب ملك البحرين من وزير الداخلية بنقل تحياته وتمنياته الطيبة للرئيس المصري ولشعب مصر العزيز مزيداً من التقدم والنماء.

وأعرب ملك البحرين عن ترحيبه بوزير الداخلية المصري، منوها بأن مثل هذه الزيارات الأخوية والتي تشكل دعماً لمسيرة التعاون والتنسيق المثمر والعمل المشترك الوطيد على كافة المستويات وبخاصة في المجال الأمني بما يحقق المنفعة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين ويعزز علاقاتهما القوية والراسخة.