رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مالك عقار يتوجه لجنوب السودان في زيارة تستغرق عدة أيام

نشر
مالك عقار
مالك عقار

 توجه نائب  رئيس مجلس السيادة الإنتقالي مالك عقار صباح اليوم إلى جوبا عاصمة  جمهورية جنوب السودان ، فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

  وسيجري نائب رئيس المجلس، خلال الزيارة، لقاء مع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت،لمناقشة تطورات الأوضاع الراهنة في السودان ، وأهمية توحيد المنابر.

  وتتناول الزيارة أيضا مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الإهتمام المشترك بين البلدين .

 وكان في وداعه بمطار بورتسودان الدولي ، الأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي على يوسف  .
ويرافق نائب رئيس المجلس خلال الزيارة وزير المالية الدكتور جبريل إبراهيم.

 خطاب جديد لـ«حميدتي» ينذر بتصعيد عسكري في السودان

أوضح قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أن قواته خرجت من الخرطوم لأنهم صادقون في التوصل للسلام، مضيفا: "اخترنا السلام ولسنا ضعفاء، وإذا اختار الجيش الحرب نحن مستعدون لحسمها لأنها فرضت علينا".

هدد قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، بتصعيد عسكري إذا اختار الجيش السوداني الحرب وأكد أنهم مستعدون لحسمها، ودخول مناطق أخرى في السودان.

وقال قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، في تسجيل صوتي مساء الأحد، إن الحرب في السودان ستنتهي لصالحهم قريبا وأن قواته وافقت على السلام من أجل السودان، لكن الطرف الآخر اختار الحرب.

وأوضح قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أن قواته خرجت من الخرطوم لأنهم صادقون في التوصل للسلام، متابعًا: "اخترنا السلام ولسنا ضعفاء، وإذا اختار الجيش الحرب نحن مستعدون لحسمها لأنها فرضت علينا".

وخاطب قائد قوات الدعم السريع في السودان، الجيش السوداني وقال: "إن طائراتكم ومسيراتكم التي أيتيتم بها أسقطناها وستنتهي"، وأشار إلى أن رسالته لقواته بضرورة حماية المواطن الذي فقد كل شيء.

وأضاف قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أنه سيكون قريبا في الميدان وأن الأمر سيكون مختلفاً في المستقبل والنصر قريب بحسب قوله، وأنه سيتم محاسبة كل فرد من قواته ارتكب جرماً.

واقتربت الحرب في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع من دخول شهرها الحادي عشر في ظل تقاسم طرفا الصراع السيطرة على ولايات البلاد.

وبحسب تقارير الأمم المتحدة أدت موجة العنف وانعدام الأمن الحالية في السودان إلى ارتفاع عدد الضحايا المدنيين، وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية والمرافق الحيوية، فضلا عن النزوح على نطاق واسع، حيث اضطر أكثر من 7.4 مليون شخص إلى مغادرة منازلهم بحثا عن الأمان داخل السودان وخارجه.