رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محمد شياع السوداني يجري جولة جوية تفقّدية لخط وادي الثرثار الاستراتيجي

نشر
محمد شياع السوداني
محمد شياع السوداني

أجرى محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، اليوم الاثنين، جولة جوية وميدانية، تفقّد خلالها خط وادي الثرثار الستراتيجي، الممتدّ من صحراء صلاح الدين وصولاً إلى غرب نينوى.

جولة لرئيس مجلس وزراء العراق:

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني أجرى جولة جوية وميدانية، تفقّد خلالها خط وادي الثرثار الستراتيجي، الممتدّ من صحراء صلاح الدين وصولاً إلى غرب نينوى.

وأضاف البيان، أن الزيارة تضمنت أيضاً زيارة مقرّ الفوج الأول، لواء 91 من الفرقة 21/ الجيش العراقي، وبعض السرايا والمواقع على طول هذا الخط، ومقرّ لواء 44/ الحشد الشعبي (لواء أنصار المرجعية) في منطقة الحضر، جنوب غرب محافظة نينوى.

وفي وقت سابق، استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، سفير الجمهورية التونسية لدى العراق شكري اللطي، والذي كان يحمل دعوة لزيارة تونس.

لقاء السوداني بسفير تونس لدى العراق: 

وتلقى رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، دعوة رسمية من نظيره التونسي لزيارة تونس، فيما دعا الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية العراقية.

وبحث أفق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العلاقات على مختلف الصعد والمجالات، بما يصبّ في مصلحة الشعبين العراقي والتونسي.

من جانبه، نقل السفير شكري اللطيف، تحيّات رئيس الحكومة التونسية أحمد صالح الحشاني إلى رئيس الوزراء وتقديره مواقف العراق، والرغبة الصادقة بتوسعة الشراكة الستراتيجية وتعزيز الصداقة بين البلدين، التي يتبناها الرئيس التونسي قيس سعيّد".

وتابع، ان "السفير حمل رسالة خطية من الحشاني، إلى رئيس الوزراء، تضمّنت توجيه دعوة رسمية لزيارة تونس، من أجل بحث سبل تنويع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى أرفع المستويات، وتأكيد التوجّه نحو العمل المشترك البناء".

وأعرب رئيس مجلس الوزراء، عن "تقديره للدعوة وتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة"، مؤكداً "أهمية الدعم المتبادل في المحافل الدولية وموقف تونس إزاء القضية الفلسطينية".

ووجه، "الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية وتشييد البنى التحتية في العراق، وأهمية التكامل الاقتصادي وإنجاح اجتماعات اللجنة العراقية التونسية المقبلة في بغداد".