رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الداخلية يفتتح مديرية شرطة شمالي محافظة البصرة

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

افتتح وزير الداخلية في العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، مديرية شرطة شمالي محافظة البصرة.

بيان عاجل من وزير الداخلية العراقي:

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، افتتح اليوم، مديرية شرطة شمالي محافظة البصرة في قضاء الدير".

وأضاف البيان أن "افتتاح المديرية جاء لتعزيز الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات للمواطنين في القضاء".

وكان أصدر وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، توجيهات جديدة بشأن تأمين زيارة الإمام الكاظم عليه السلام.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: إنه "بالتزامن مع قرب إحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر عليه السلام، أجرى وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين الزيارة الرجبية عبد الأمير الشمري جولة في العاصمة بغداد لمتابعة سير الخطة الأمنية لهذه الزيارة المهمة، يرافقه مدير مكتب متابعة رئيس الوزراء وقائد عمليات بغداد وقائد عمليات الرصافة ومدير العمليات في الوزارة والمستشار الأمني".

وأضافت، أن "الوزير اطلع على الطرق المخصصة لسير الزائرين القاصدين مدينة الكاظمية المقدسة في مناطق متفرقة من جانب الرصافة ببغداد"، لافتة، إلى أن "الوزير وجه بجملة من التوصيات التي من شأنها إنجاح هذه الزيارة الخالدة وتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة لجميع الزائرين مع ضمان انسيابية الحركة في الطرق وتقديم أفضل الخدمات لهذا الزحف المبارك".

بيان لقوات الحشد الشعبي ضد الضربات الجوية الأمريكية في سوريا والعراق

 

أصدرت قوات الحشد الشعبي، تحالف الميليشيات المدعومة من إيران في العراق، بيانا رسميا يدين الغارات الجوية الأمريكية الأخيرة على مقرها الأمني الرسمي في قضاء القائم غربي العراق. وأعرب المتحدث باسم الحشد الشعبي عن استنكاره الشديد للقصف الأميركي العدواني، واصفا إياه بانتهاك صارخ للسيادة العراقية واعتداء على أجهزته الأمنية الرسمية.

العراق يعلن استشهاد 16 وإصابة 36 آخرين جراء العدوان الأمريكي

أعلن الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، عن استشهاد 16 وإصابة 36 آخرين جراء العدوان الامريكي.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، أنه "بشكل سافر وعدواني يتجدد القصف الأمريكي الغاشم على المقار الأمنية الرسمية لهيئة الحشد الشعبي عبر استهداف جوي طال ليلة أمس مواقع الأبطال المرابطين في قضاء القائم غربي العراق، إذ أسفر هذا العدوان عن ارتقاء 16 شهيداً وإصابة 36 آخرين، فيما لا يزال البحث جارياً عن جثامين عدد من المفقودين".