رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل برنامج حفلات دار الأوبرا المصرية

نشر
دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

تحيي الفرقة القومية العربية بالمسرح الكبير بـ"دار الأوبرا المصرية"، بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد حفلا غنائيا، يوم الجمعة الموافق 16 فبراير، والذي يتزامن مع احتفالات الأوبرا بعيد الحب، ويتضمن البرنامج أجمل أغاني الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، ويؤدي الأغاني مطربات الفرقة، منهن إيمان عبد الغنى وسارة زكى ونهاد فتحي وهند النحاس.

وأشارت دار الأوبرا المصرية، إلى أن الحفل تم حجزه بالكامل بعد أسبوع من إعلان موعده.

كما تقدم الفرقة القومية العربية للموسيقى يوم 18 شهر فبراير نخبة مختارة من روائع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، خلال حفل وهابيات على مسرح معهد الموسيقى العربية، أداء مجموعة من مطربين دار الأوبرا المصرية.

يشار إلى أن سلسلة حفلات وهابيات التي تنظمها دار الأوبرا المصرية تأتي في إطار دورها الهادف إلى الحفاظ على الهوية الموسيقية العربية وتعريف الأجيال الجديدة بروائع التراث الفني وتخليدًا لأعمال موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب.

سعر التذكرة 110 جنيها.. دار الأوبرا المصرية تعلن عن حفل "عيد الحب"

طرحت دار الأوبرا المصرية تذاكر حفل ليلة طرب للجمهور عبر موقع تذكرتي الإلكتروني وجاء سعر التذاكر على فئة واحدة بمبلغ 110 جنيها مصريا.

وضمن برنامج حفلات دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، يحيي المطرب محمد الطوخي احتفالية عيد الحب، تحت عنوان "ليلة طرب"، علي خشبة مسرح معهد الموسيقى العربية، يوم الخميس ١٥ فبراير المقبل، في الساعة الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يقدم "الطوخي" مجموعة كبيرة من أجمل الأغنيات الخاصة به، بالإضافة إلي باقة من أغاني كبار المطربين، وهى: إمتي الزمان، ومدام تحب بتنكر ليه، وابعد يا حب، وما انحرمش العمر، وكل ده كان ليه، وأنا في انتظارك، ويا واحشني رد عليا، ومن غير ليه، وغنيلي، وعاليادي، وعيون القلب، وحمال الأسية، وخليك هنا، ويا اهل المحبة، وقلبي بيقولي كلام، والحلوة داير شباكها، وأرق ما شافت عيني، ونجم الحفلة.

وقال المطرب محمد الطوخي، إن عيد الحب مناسبة جميلة للتعبير عن مشاعرنا عبر الغناء والطرب، لذلك أهدي هذا الحفل لجمهور الأوبرا "السميعة" وعشاق الفن الذين يحبون الموسيقي الشرقية الأصيلة.

وأوضح "الطوخي" أن إطلاق عنوان "ليلة طرب" على الحفل مقصود، قائلًا:" اسميناها ليلة طرب للإشارة إلى أننا سنبحر في عالم الطرب دون تصنيف، فقد تعارف على أن مطربي الأوبرا يغنون للمطربين الرجال، بينما في حفلاتي الخاصة أفضل اداء أغاني لكوكب الشرق ووردة، كما أنني سأغني كل الألوان بداية من سيد درويش وعبد الوهاب وام كلثوم، ونهاية بأعمالي الغنائية الخاصة.

وكشف الطوخي عن مفاجأة الحفل وهي مشاركة نجمة دار الأوبرا آيات فاروق كضيفة شرف للحفل، قائلًا: "آيات من الأصوات الجميلة والعذبة التي تجيد كل أنواع الغناء، وستقدم معي أغاني مختلفة عما قبل، وسنقدم معًا شكل موسيقي جديد، بدخول بعض الآلات الغربية كالبيانو والركشة مع آلات التخت الشرقي.

يشار إلى أن المطرب محمد الطوخي كان قد انتهى مؤخرا من ألبوم خاص للأطفال بمشاركة سيمون وداليا وإنجي أمين وحنان عطية، ويضم مجموعة من الأغنيات منها "نامي يا توتة"، "البطة البطولة"، "أكبر حبة"، "حبة فراشات" وكلمات الأغاني للشاعر سامح الرازقي، كما يستعد لطرح أغنية جديدة.

افتتاح معرض "ما زال" بـ دار الأوبرا المصرية

ويفتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنانة أماني فوزي الذي يأتي تحت عنوان "ما زال"، وذلك يوم الثلاثاء 13 فبراير الجاري في تمام السادسة مساءً بقاعة الباب/سليم - متحف الفن المصري الحديث - دار الأوبرا المصرية.

وحول المعرض تقول الفنانة أماني فوزي: "منحوتات تتجسد بين الثبات والحركة بوسائط متعددة، تتجسد الرمزية في سيمفونية صامتة، تثير إحساسًا متناقضًا بالسكون، تتحاور الشخصيات في لحظات التأمل، تلتقط جوهر المشاعر الإنسانية مسلطة الضوء على الفروق الدقيقة في التعبير، التفاعل الكامن في البنية التحتية والضوء والظل، التواصل مع الروايات الصامتة لكل شخصية، الطاقة الديناميكية وسط الهدوء، محافظة على توازن يثير الخيال، القدرة على دمج الأضداد بسلاسة، خلق تناغمًا يعكس شاعرية الحركة، جوهر التوقف المؤقت في السكون".

أماني فوزي، فنانة تشكيلية، أستاذ بقسم التعبير المجسم، تخصص "خزف" كلية التربية الفنية، جامعة حلوان، تعمل بمفهوم معاصر مستوحى من الطبيعة والمجتمع باستخدام التعبيرية والسريالية، ويعد هذا المعرض أول مرة تخوض فيها الفنانة التجربة مع خامة البرونز حيث كانت تجاربها السابقة خزفية أو نحت خزفي، وللفنانة سجل حافل من التواجد الفني سواء من خلال معارض شخصية أو مشاركات جماعية محلية ودولية، كما نالت عدد من الجوائز ولها العديد من المقتنيات الفنية بمصر والخارج.

يستمر المعرض حتى السبت الموافق 24 فبراير، يوميا من الساعة 10ص إلى 8م عدا يوم الجمعة.