رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل طقس اليوم في مملكة البحرين

نشر
الأمصار

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس المتوقع اليوم (الأحد) في مملكة البحرين سيكون بمشيئة الله تعالى غائمًا مع أمطار متفرقة أحيانًا قد تكون رعدية.

الرياح جنوبية شرقية من 5 إلى 10 عقد، وتصل من 12 إلى 17 عقدة أحيانًا، مع هبات قد تصل إلى 35 عقدة مع تحذير من أمطار رعدية وهبات شديدة السرعة.

ارتفاع الموج من قدم إلى قدمين عند السواحل، ومن قدمين إلى أربع أقدام في عرض البحر قد يصل إلى ثماني أقدام أثناء الهبات.

درجة الحرارة العظمى 23مْ، والصغرى 17مْ.

الرطوبة النسبية العظمى 90%، والصغرى 40%.

البحرين وروسيا تبحثان تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الخميس، مع وزيرة الثقافة بروسيا الاتحادية أولجا بوريسوفنا ليوبيموفا، مسار علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وسبل تعزيزها وتنميتها والمضي بها قدمًا نحو آفاق أرحب في شتى المجالات بما يحقق المصالح والأهداف المُتبادلة، إلى جانب تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم، في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها وزيرة الثقافة الروسية لمملكة البحرين، للمشاركة في الاجتماع الثالث للجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والعلمي بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).

 التعاون الثنائي 

وأشاد وزير الخارجية البحريني - خلال اللقاء - بمستوى التعاون الثنائي وعلاقات الصداقة الوثيقة التي تربط بين البلدين وسعيهما المشترك لتعزيزها في كافة المجالات، منوهًا بانعقاد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والعلمي بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وما يمثله من حرص الجانبين على تنمية علاقات التعاون المشترك والدفع بها إلى آفاق أرحب خدمة للمصالح المتبادلة.

ومن جانبها، أعربت وزيرة الثقافة الروسية عن سعادتها بزيارة مملكة البحرين، مؤكدة اهتمام بلادها بتطوير التعاون الثنائي مع مملكة البحرين في كافة المجالات، مؤكدة أن آفاق التعاون المشترك متاحة بشكل موسع في مختلف المجالات التي من شأنها تطوير وتنمية علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين.

البحرين: نثمن دور مصر التاريخي في حماية الأمن القومي العربي

وعلى صعيد اخر، أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين عن اعتزاز مملكة البحرين بما يجمعها بجمهورية مصر العربية الشقيقة من روابط أخوية وثيقة وعلاقات تاريخية عريقة تزداد رسوخاً وتطوراً بفضل الرعاية المستمرة والإرادة المشتركة وقيادة البلدين الشقيقين.

وخلال اللقاء، نقل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بجمهورية مصر العربية الذي يقوم بزيارة للمملكة، إلى ملك البحرين، الذي استقبله اليوم في قصر الصافرية، تحيات وتقدير أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وأخلص تمنياته للمملكة وشعبها الكريم بدوام الرخاء والازدهار تحت قيادة جلالته الحكيمة.