رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل جنوب أفريقيا والكونغو في مباراة برونزية أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

كشف منتخبا جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية عن التشكيل الأساسي، لمباراة تحديد المركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً في كوت ديفوار.

تشكيل جنوب أفريقيا ضد الكونغو

 

حراسة المرمى: رونوين ويليامز.

الدفاع: سياندا كسولو - أوبري موديبا - نكوسيناتي سيبيسي - خوليسو موداو - ثابيلو مورينا.

الوسط: تيبوهو موكوينا - سفيفيلو سيتول - ثيمبا زواني.

الهجوم: ميهلالي مايامبيلا - إيفيدنس ماكجوبا.

بينما خرج بيرسي تاو، لاعب الأهلي، من قائمة منتخب جنوب أفريقيا لخوض مباراة الليلة.

تشكيل جنوب أفريقيا

 

تشكيل الكونغو الديمقراطية ضد جنوب أفريقيا

حراسة المرمى: ديمتري بيرتود.

الدفاع: بريان باييه - ديلان باتوبينسيكا - جوريس كاييمبي - شانسيل مبيمبا.

الوسط: آرون تشيبولا - جرادي ديانجانا - صامويل موتوسامي - ثيو بوجوندا.

الهجوم: سيلاس كاتومبا - سيمون بانزا.

تشكيل الكونغو

 

وفشل منتخب الكونغو الديمقراطية فى التأهل للمباراة النهائية بعد الخسارة أمام كوت ديفوار بهدف نظيف، بينما خسر جنوب أفريقيا أمام نيجيريا فى لقاء انتهى وقته الأصلى بالتعادل بهدف لمثله، ثم امتد للأشواط الإضافية، قبل أن يخسر الأولاد بركلات الترجيح.

مدرب منتخب جنوب أفريقيا: قدمنا مستويات لافتة للأنظار في كأس الأمم

أكد البلجيكي هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، أن الأداء القوي الذي قدمه لاعبيه خلال بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليًا فى كوت ديفوار، جعلت عديد الأندية الأوروبية تهتم بالحصول على عدد كبير من اللاعبين، وهو ما سينقل الفريق إلى مستوي أعلى.

ويواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره الكونغو الديموقراطية، فى العاشرة من مساء السبت، على تحديد المركز الثالث فى كأس الأمم الأفريقية 2023.

ودخلت جنوب أفريقيا البطولة، بـ20 لاعبًا من الدوري المحلي، وهو أكبر عدد من اللاعبين المحليين في أي فريق في النسخة الحالية.

وقال بروس فى المؤتمر الصحفي:"المسيرة المثيرة للإعجاب في كأس الأمم الأفريقية 2023 دفعت الأندية الأوروبية إلى البحث عن المواهب، وربما تكون هذه فرصة لنقل المنتخب الوطني إلى المستوى التالي".

وأضاف:"نحن الفريق الوحيد الذي يضم هذا العدد الكبير من اللاعبين المحليين، لقد استغرق الأمر بعض الوقت لإقناع اللاعبين بأن لديهم كل الصفات لتقديم عروض كبيرة في بطولات قارية".

وتابع:"حققنا نتائج مميزة، فزنا على المغرب، وتغلبنا على جمهورية الكونغو الديمقراطية، ولعبنا مباراة جيدة ضد كوت ديفوار، لذلك أصبحت الثقة أكبر، في كأس الأمم الأفريقية، ثم هنا كنا متحفزين للغاية لإظهار شيء ما".