رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة سياسي نيجيري بعد صدمة هدف تعادل جنوب إفريقيا

نشر
الأمصار

أكدت تقارير صحفية اليوم الخميس وفاة سياسي نيجيري بأزمة قلبية مفاجئة خلال مباراة منتخب بلاده النسور الخضر ضد منتخب جنوب إفريقيا في دور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار وتستمر حتى الأحد المقبل 11 فبراير الجاري.

وانتزع منتخب نيجيريا بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا بصعوبة بعد الفوز على جنوب إفريقيا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 في مباراة مثيرة شهدت أوقاتا عصيبة لمشجعي المنتخبين.

وأكدت صحيفة  "بانش" النيجيرية  وفاة سياسي بارز بأزمة قلبية بعد هدف تعادل جنوب إفريقيا في نصف نهائي الكان 2023 والذى جاء في الدقيقة 89 من نهاية المباراة.

وقالت الصحيفة الجنوب إفريقية أن الدكتور كايرو أوجوبوه عضو مجلس النواب السابق صرخ وسقط قتيلا فور تسجيل منتخب جنوب إفريقيا هدف متأخر في شباك منتخب بلاده نيجيريا جاء من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

ولم تفصح الصحيفة عن أن السياسي النيجيري كان قد توفي في ملعب السلام في بواكي أم في مكان آخر.

منتخب نيجيريا

 

منتخب نيجيريا

وواصل منتخب نيجيريا مسيرته المميزة فى كأس أمم أفريقيا ونجح فى إقصاء جنوب أفريقيا من نصف النهائى بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1، ليتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثامنة فى تاريخه.

تقدم منتخب نيجيريا من ركلة جزاء عبر إيكونج في الدقيقة 66، وتعادل جنوب أفريقيا عبر موكوينا من ركلة جزاء أيضًا في الدقيقة 89، ليتجه الفريقان إلى أشواط إضافية دون تسجيل ومنها إلى ركلات الترجيح التي حسمت تأهل النسور الخضراء.

تأهل منتخب نيجيريا لنهائى كأس أمم أفريقيا لأول مرة منذ 2013، بعد فوزه على جنوب أفريقيا مساء الأربعاء، فى نصف النهائى، عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 على ملعب السلام بمدينة بواكى.

يواجه منتخب نيجيريا مساء الأحد المقبل، منتخب كوت ديفوار على ملعب الحسن واتارا، في نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

موعد مباراة نيجيريا ضد ساحل العاج

يلتقى منتخب كوت ديفوار في العاشرة مساء الأحد المقبل، مع نيجيريا في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 على ملعب الحسن واتارا.

كوت ديفوار ضد نيجيريا

ضرب منتخب كوت ديفوار موعداً مع نيجيريا نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والمقرر إقامتها في العاشرة من مساء الأحد المقبل، على ملعب "الحسن واتارا"، بينما تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مساء السبت 10 فبراير، بين جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية.