رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب جنوب أفريقيا: قدمنا مستويات لافتة للأنظار في كأس الأمم

نشر
الأمصار

أكد البلجيكي هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، أن الأداء القوي الذي قدمه لاعبيه خلال بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليًا فى كوت ديفوار، جعلت عديد الأندية الأوروبية تهتم بالحصول على عدد كبير من اللاعبين، وهو ما سينقل الفريق إلى مستوي أعلى.

ويواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره الكونغو الديموقراطية، فى العاشرة من مساء السبت، على تحديد المركز الثالث فى كأس الأمم الأفريقية 2023.

ودخلت جنوب أفريقيا البطولة، بـ20 لاعبًا من الدوري المحلي، وهو أكبر عدد من اللاعبين المحليين في أي فريق في النسخة الحالية.

وقال بروس فى المؤتمر الصحفي:"المسيرة المثيرة للإعجاب في كأس الأمم الأفريقية 2023 دفعت الأندية الأوروبية إلى البحث عن المواهب، وربما تكون هذه فرصة لنقل المنتخب الوطني إلى المستوى التالي".

وأضاف:"نحن الفريق الوحيد الذي يضم هذا العدد الكبير من اللاعبين المحليين، لقد استغرق الأمر بعض الوقت لإقناع اللاعبين بأن لديهم كل الصفات لتقديم عروض كبيرة في بطولات قارية".

وتابع:"حققنا نتائج مميزة، فزنا على المغرب، وتغلبنا على جمهورية الكونغو الديمقراطية، ولعبنا مباراة جيدة ضد كوت ديفوار، لذلك أصبحت الثقة أكبر، في كأس الأمم الأفريقية، ثم هنا كنا متحفزين للغاية لإظهار شيء ما".

وواصل قائلا:"شعرت أن جميع اللاعبين يريدون إظهار شيء ما. يعرف اللاعبون الآن أيضًا ما يمكنهم فعله، وهناك اهتمام ببعض اللاعبين، وهم يعرفون أيضًا الآن أن هذا هو المستوى الذي يحتاجون إليه لإظهار مهاراتهم، أعتقد أنهم فعلوا أكثر مما كان متوقعًا منهم، لقد تكيفوا بسرعة كبيرة مع هذا المستوى وهذا يعني أن لديهم الصفات، ولكن مرة أخرى، يجب أن يكون من الجيد أن نلعب مباراة مثل هذه كل أسبوع؛ سوف تصبح أفضل، هذا أمر طبيعي، عندما تلعب مع فرق جيدة على مستوى عالٍ". 

نيجيريا إلى نهائي الكان لأول مرة منذ 2013 على حساب جنوب أفريقيا

تأهل منتخب نيجيريا لنهائى كأس أمم أفريقيا لأول مرة منذ 2013، بعد فوزه على جنوب أفريقيا مساء اليوم، الأربعاء، فى نصف النهائى، عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1، لينتظر يوم الأحد الفائز من مباراة كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية في المباراة النهائية.

تقدم منتخب نيجيريا من ركلة جزاء عبر إيكونج في الدقيقة 66، وتعادل جنوب أفريقيا عبر موكوينا من ركلة جزاء أيضًا في الدقيقة 89، ليتجه الفريقان إلى أشواط إضافية دون تسجيل ومنها إلى ركلات الترجيح.