رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. مدارس "تعليم الرياض" تحتفي بيوم التأسيس بفعاليات تستمر 5 أيام

نشر
التعليم في السعودية
التعليم في السعودية

تحتفي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، غدًا الأحد بيوم التأسيس، وذلك في مكاتب التعليم ومختلف مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية والمدارس العالمية والأجنبية والتعليم المستمر، بمشاركة أكثر من مليون ومئتي ألف طالب وطالبة عبر حزمة من الفعاليات المتنوعة تستمر حتى الخميس المقبل.

تعليم السعودية: 

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الرياض عبدالسلام الثميري، أن احتفاء الإدارة بيوم التأسيس في جميع قطاعاتها التعليمية؛ يأتي إيمانًا بقيمة هذه المناسبة الوطنية وأهميتها في تعزيز الوعي والمعرفة لدى النشء بعُمق تاريخ الدولة السعودية وترسيخ اعتزازه بوطنه وقيادته وتاريخه.

وأوضح أن الإدارة بجميع منسوبيها وطلابها وطالباتها ستشارك في الاحتفاء بهذه المناسبة بحزمة متنوعة من الفعاليات التي تعبر عن ارتباطنا الوثيق وارتباط أجدادنا بالقيادة عبر التاريخ تحت راية التوحيد، تذكيرًا بسير أئمة وملوك وأمراء هذه الدولة المباركة.

وذكر الثميري أنه جرى إعداد خطة إعلامية للاحتفاء بيوم التأسيس تتضمن إنتاج وتصميم العديد من المواد الإعلامية من أخبار وتغطيات وتصاميم وفيديوهات سيتم نشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة والمنصات الإعلامية المعتمدة وعبر حسابات الإدارة المختلفة.

تعليم مكة تعليق الدراسة المسائية في المملكة العربية السعودية


أعلنت إدارة تعليم مكة تعليق الدراسة المسائية في المملكة العربية السعودية، بسبب التقلبات الجوية ما بين رياح نشطة وهطول أمطار بين متوسطة لغزيزة في عدد من المدن والمحافظات والتي من بينها العاصمة المقدسة "مكة المكرمة".

وكان قد إنذر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالسعودية عدة تحذيرات حول حالة الطقس اليوم.

ومن جانبها، أصدرت إدارة تعليم مكة المكرمة قرار بتعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس المسائية والليلية في العاصمة المقدسة ومحافظات الجموم وبحرة والكامل.

وقالت  إدارة تعليم مكة المكرمة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “X” تويتر:"بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا من تعليم مكة على سلامة الجميع، فقد تقرر تحويل الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي لهذا اليوم الثلاثاء 13-06-1445هـ في جميع المدارس المسائية والليلية في العاصمة المقدسة، ومحافظات الجموم، وبحرة، والكامل".

وكان المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقرير له يوم أمس، أن تشهد معظم مناطق المملكة تقلبات جوية بدءًا من اليوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم السبت القادم.