رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. "تعليم جازان" يعلّق الدوام الحضوري في المدارس غدًا الخميس

نشر
وزارة التعليم بالسعودية
وزارة التعليم بالسعودية

أعلنت إحدى الإدارات التعليمية في السعودية، اليوم الأربعاء، عن تعليقَ الدوام الحضوري في المدارس، وتحويلَ الدراسة إلى منصة مدرستي، وذلك غدًا الخميس.

إدارة تعليم جازان في السعودية تعلق الدوام الحضوري في المدارس غدًا الخميس

وأوضحت إدارة تعليم جازان في السعودية، أنه تم تعليق الدوام الحضوري والتحويل إلى الدراسة إلى منصة مدرستي، وذلك نظرًا للأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة في مكتب التعليم بوسط جازان.

 

ونوة المتحدث الرسمي باسم إدارة تعليم جازان، بأنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية، فقد تقرر تحويل الدراسة ليوم غدٍ الخميس 15 صفر 1445هـ ‎عن بعد عبر ‎منصة مدرستي في مكتب تعليم وسط جازان والمدارس التابعة له.

 

وأشارت إدارة تعليم جازان في السعودية، أنه تم تعليق الدوام الحضوري في المدارس، بسبب سوء الأحوال الجوية غدًا، ويسري هذا القرار على مدارس جازان ماعدا مدارس محافظة فرسان.

إدارة التعليم فى جازان بالممكلة العربية السعودية

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة التعليم فى جازان بالممكلة العربية السعودية، تعليق الدراسة الحضورية، الإثنين، وتحويلها عن بُعد عبر منصة مدرستي بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت إدارة تعليم جازان السعودية، إنه “بناء على التقارير الواردة من المركز السعودي للأرصاد، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية، تقرر تحويل الدراسة يوم غد الاثنين إلى دراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي، وذلك في صامطة والعارضة والمدارس التابعة لهما”.

وشهدت معظم محافظات منطقة جازان في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالرعد والبرق حيث جرت على إثرها السيول بعدد من الأودية والشعاب وتسببت الصواعق في قطع الكهرباء وخروج عدد من المنازل عن الخدمة.

 

وحذر المركز السعودي للأرصاد، من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مع أتربة مثارة على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان السيول.


ويشمل التحذير محافظات: “أبو عريش، وأحد المسارحة، والدرب، والطوال، وبيش، وصامطة، وصبيا، وضمد، الحرث، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب”.