رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان رئيس وزراء اليمن

نشر
الأمصار

بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة إلى معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بمناسبة تعيينه رئيساً لوزراء اليمن.

رسائل إماراتية بشأن الأزمة اليمنية

أكد الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، دعم دولة الإمارات للجهود الدولية المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية وتداعياتها على استقرار المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أنور قرقاش اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، لبحث مستجدات الأزمة اليمنية والجهود الرامية إلى إيجاد حل مستدام ينهي المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني.
وثمن الدكتور أنور قرقاش خلال اللقاء، الدور الحيوي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في هذا الصدد، معربًا عن القلق البالغ من تداعيات الاعتداءات على الملاحة البحرية في منطقة باب المندب والبحر الأحمر وأهمية الحفاظ على أمن المنطقة ومصالح دولها وشعوبها ضمن أطر القوانين والأعراف الدولية.

من جانبه استعرض المبعوث الأممي مستجدات الشأن اليمني ومباحثاته مع الأطراف الدولية والإقليمية والمحلية كافة.

مجموعة G42 الرائدة في الذكاء الاصطناعي تتصدر قمة الحكومات العالمية

وفي سياق منفصل، أعلنت مجموعة G42 عن تصدرها المشهد كرائد للذكاء الاصطناعي والشريك الأساسي في قمة الحكومات العالمية لهذا العام.

ومن المقرر أن تعقد القمة العالمية للحكومات في دبي خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير/شباط الجاري.

كما تخوض G42 والشركات التابعة لها حوارات معمقة مع قادة وخبراء عالميين حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيره الواسع النطاق على الصعيد الدولي.

ولمجموعة G42 وشركاتها التابعة مكانة فريدة يجعلها متصدرة في نقاشات  قمة الحكومات العالمية، وذلك استناداً إلى خبرتها متعددة القطاعات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي المتخصصة التي تقدم حلولاً قابلة للتطبيق من قبل صناع القرار على مستوى العالم.

وجدير بالذكر، أن القمة العالمية للحكومات التي تعقد سنوياً، تجمع الحكومات والمنظمات الدولية وكبار الشخصيات في عالم الأعمال لاستكشاف طرق تعزيز التعاون الدولي وإحداث تحول في الحكومات عبر الابتكار والتقدم التكنولوجي.

ومن المقرر أن تناقش القمة العالمية للحكومات هذا العام موضوع تشكيل حكومات المستقبل، حيث سيحدد القادة السياسيون والمنظمات الدولية ومؤسسات القطاع الخاص من جميع أنحاء العالم الاستراتيجيات المبتكرة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الحالية والمستقبلية.