رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في 96 يوماً.. الإمارات ترسل 155 طائرة و459 شاحنة مساعدات لغزة

نشر
الأمصار

تواصل الإمارات جهودها الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة- تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة- وفي إطار عملية الفارس الشهم 3.

وذلك من خلال تسيير جسر جوي بلغ 155 طائرة لليوم الـ96، إضافة إلى سفينة شحن، و459 شاحنة نقلت المساعدات براً عبر مصر إلى غزة، من أجل تخفيف معاناة المدنيين في القطاع، والذين يواجهون ظروفاً استثنائية حرجة، وخاصة النساء والأطفال، حيث يواصل الجسر الإماراتي نقل المستلزمات الطبية والمساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين.

وكان الرئيس الإماراتي، قد أمر العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، ببدء عملية الفارس الشهم 3 الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

كما أمر سموه قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني.

إبحار مستشفى إماراتي عائم لخدمة سكان غزة

وقد أعلنت دولة الإمارات، أمس، عن إبحار مستشفى عائم متكامل متجه إلى قبالة سواحل العريش المصرية، لتقديم الدعم الطبي اللازم إلى الأشقاء الفلسطينيين.

وتأتي هذه المبادرة في إطار توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بتقديم أشكال الدعم والمساندة لسكان قطاع غزة، ضمن عملية "الفارس الشهم 3".

 100 من مختلف التخصصات 

ويضم المستشفى العائم، الذي أبحر من ميناء خليفة ويقام بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي ومجموعة موانئ أبوظبي، طاقما طبيا وإداريا مكونا من 100 من مختلف التخصصات تشمل التخدير والجراحة العامة والعظام والطوارئ، إضافة إلى ممرضين ومهن مساعدة.

وتبلغ سعة أسرة المستشفى 100 سرير وغرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبر وصيدلية ومستودعات طبية، إضافة إلى طائرة إخلاء وزورق إخلاء طبي وسيارات إسعاف مجهزة بأحداث الأجهزة الطبية.

المستشفى الإماراتي العائم
 

ويعد هذا المستشفى العائم خطوة إضافية تستكمل دور المستشفى الميداني الإماراتي، الذي تم تدشينه في 3 ديسمبر/كانون الأول 2023، والذي تبلغ سعته 200 سرير ويضم كادرا طبيا مكونا من 64 متطوعا من 17 جنسية، منهم 48 من الرجال و16 من النساء.

كما أجرى المستشفى الميداني الإماراتي أكثر من 555 عملية جراحية كبرى ودقيقة، وتعامل خلال الأشهر الماضية مع أكثر من 4038 حالة استدعت تدخلا طبيا من قبل فريق المستشفى للتعامل معها وتوفير العلاج والرعاية اللازمة، بدءا من الإسعافات الأولية مرورا بإجراء الجراحات الضرورية لإنقاذ الحياة وتوفير العلاجات اللازمة والأدوية وانتهاء بالرعاية والعناية الحثيثة لتلك الحالات، فضلا عن الاستشارات والخدمات الطبية العلاجية الأخرى.