رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الاتصال الجزائري يشدد على ضرورة بث شبكة برامجية هادفة خلال رمضان

نشر
الأمصار

أكد وزير الاتصال الجزائري، محمد لعقاب، على أهمية الارتقاء بأداء الإعلام العمومي وبث برامج تلفزيونية هادفة تحمل رسائل و مضامين جامعة للعائلة خلال شهر رمضان الكريم.

وذكر وزير الاتصال الجزائري ، خلال سهرة ترويجية للشبكة البرامجية للمؤسسة العمومية لتلفزيون الجزائري بالمدرسة العليا للفندقة و الاطعام بعين البنيان ، حضرها مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال، كمال سيدي السعيد على ضرورة “الارتقاء بأداء الإعلام العمومي بصفة عامة و التلفزيون الجزائري بصفة خاصة وذلك من خلال السهر على بث منتوجات إعلامية هادفة وهادئة تحمل رسائل و مضامين جامعة للعائلة، سيما وأن شهر رمضان الكريم يعد سانحة لاجتماع العائلة حول مائدة واحدة وقناة واحدة”.

وشدد  الوزير على  جملة من  التوجيهات التي كان قد ألقاها  خلال لقائه مع مدراء القنوات التلفزيونية، أشاد لعقاب، برمزية شعار “رمضان يلمنا” الذي اختاره التلفزيون الجزائري لشبكته البرامجية لرمضان المقبل.

كما نوه خلال السهرة الترويجية التي حضرها مدراء المؤسسات الإعلامية ووجوه فنية، على ضرورة  بث شبكة برامجية هادفة خلال شهر رمضان تعد سانحة للتلفزيون الجزائري لتعزيز مكانته داخل الوطن وخارجه من جهة وفرصة للفنانين و المخرجين و المنتجين للتقرب من الجمهور من أجل البروز والتألق.

أما بخصوص البرامج الدينية،  فقد برمجت قناة القرآن عدة حصص ومسابقات دينية من بينها “تاج القرآن الكريم” الذي يتنافس فيه المتسابقون في مجال تجويد وترتيل القرآن الكريم إلى جانب برنامج “حادي الأرواح”.

وفيما يتعلق بفئة البرامج و المسلسلات الفكاهية, يقترح التلفزيون الجزائري مجموعة متنوعة منها سيتكوم “ماينة” و “أكاديمي شو” و “ريشة وباندوا” و “ألف بنة وبنة” وكاميرا خفية “كاميرا كافي”.

ومن جهة أخرى ، أكد المدير العام للتلفزيون الجزائري, نذير بوقابس، حرص المؤسسة على تقديم شبكة برامجية ترتقي إلى تطلعات الجمهور وتراعي رمزية الشهر الكريم، مبرزا أن هذه الشبكة البرامجية تتميز ب”الثراء و التنوع و التمييز”.

كما ستعرف الشبكة البرامجية للتلفزيون الجزائري هذه السنة تقديم عبر مختلف قنواته، مجموعة ثرية من الأعمال الدرامية في عدة فئات على غرار المسلسلات الاجتماعية منها “حياة” و “إنتقام الزمن” ومسلسلات بالأمازيغية, إلى جانب مسلسل “العربجي” للتلفزيون العمومي السوري في جزئه الثاني.