رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يستقبل نظيرته البلغارية في العاصمة الإدارية

نشر
الأمصار

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم السبت، نائبة رئيس وزراء ووزيرة خارجية بلغاريا بمقر وزارة الخارجية العاصمة الإدارية، بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر حسابه على منصة "إكس".

وفوروصولها، اصطحب وزير الخارجية، نظيرته البلغارية مترجلاً إلى مقر رئاسة مجلس الوزراء للقاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد أن وزيرا خارجية البلدين سيترأسان اليوم أعمال اللجنة المشتركة بين مصر وبلغاريا بحضور عدد من الوزراء من الجانبين، على أن يتم تنظيم مؤتمر صحفي مشترك بينهما خلال ساعات.

الرئيس القبرصي يستقبل وزير الخارجية المصري في مستهل زيارته إلى نيقوسيا

استقبل الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، صباح الخميس، وزير الخارجية المصري سامح شكري بمقر الرئاسة القبرصية، وذلك في مستهل زيارته الحالية إلى نيقوسيا.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية- في تدوينة عبر حسابه على منصة (أكس): "مصر و قبرص علاقات صداقة تاريخية و تعاون متعدد الأطر يستند إلى رؤى متقاربة ومصالح مشتركة، وتنسيق وثيق حول التحديات المشتركة".

وكان الوزير المصري سامح شكري قد توجه في وقت سابق اليوم إلى نيقوسيا في زيارة ثنائية تستهدف متابعة مسار العلاقات بين البلدين، و التشاور حول التطورات الإقليمية والدولية.

وأوضح السفير أبوزيد أن الزيارة تأتي في إطار التأكيد على الطابع الاستراتيجي للعلاقات بين مصر وقبرص، والحرص المتبادل على تعزيز تلك العلاقات المتميزة والوثيقة والتي تتطور بشكل ملموس خلال السنوات الأخيرة سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

كما تستهدف الزيارة المصرية إلى قبرص أيضاً تنسيق المواقف بين الجانبين حول عدد من التطورات الإقليمية والدولية.

كان وزير الخارجية سامح شكري ونظيره القبرصي كونستانتينوس كومبوس قد بحثا الخميس، خلال جلسة مباحثات ثنائية موسعة بالعاصمة القبرصية بنيقوسيا بحضور وفدى البلدين، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتعاون فى إطار الآلية الثلاثية بين مصر و قبرص و اليونان، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية لاسيما الأزمة في غزة.