رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. التصدي لهجوم جوي إسرائيلي في ريف دمشق

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، فجر اليوم السبت، بأنه تم التصدي لهجوم إسرائيلي جوي استهدف مواقع في ريف دمشق.

 

 

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: "حوالي الساعة 1:05 من فجر هذا اليوم، شنّ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في ريف دمشق".

 

وأضاف المصدر: "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان، وأسقطت بعضها".

 

 

واختتم المصدر بالقول: "أسفر العدوان عن وقوع بعض الخسائر المادية".

 

"قسد" تعلن مقتل ستة عناصر بهجوم على قاعدة أمريكية


أعلنت قوات "قسد"، الاثنين، مقتل ستة من عناصرها بهجوم شنته طائرة مسيرة، استهدف قاعدة حقل العمر النفطي الأمريكية بريف دير الزور شرقي سوريا.

 

وقالت "قسد" في بيان، إن الهجوم الذي نفذته طائرة مسيرة انتحارية، استهدفت "أكاديمية للتدريب" في حقل "العمر"، الليلة الماضية.

وأضافت "قسد" أن الطائرة انطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة مسلحين موالين لحكومة دمشق، مؤكدة حقها في "الرد العسكري المناسب" على مصدر الهجوم.
وأفاد المرصد السوري، اليوم الجمعة، بوصول رتل من التعزيزات العسكرية يتألف من 10 شاحنات إلى القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، بالتزامن مع تحليق للطيران الأمريكي لتأمين حماية للرتل.

وأوضح، ان "ذلك جاء ذلك بعد هجوم بالطائرات المسيرة أطلقتها الفصائل العراقية، على القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي، وهي أكبر قواعد العسكرية في سورية، فيما تصدت المضادات الأرضية في القاعدة للهجوم، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن".

 

وأضاف المرصد، ان "طائرات مروحية أمريكية حلقت على علو منخفض، في أجواء نهر الفرات الفاصل بين مناطق قوات سوريا الديمقراطية مع المجاميع الايرانية، تزامنا مع سماع دوي انفجارات مجهولة في البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية".


المرصد السوري: مسلحون يقصفون قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور

وفي وقت سابق، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن استهداف مسلحين من فصائل موالية لإيران، بعشرات الصواريخ قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور، التي تضم قوات التحالف الدولي في سوريا.

وأضاف المرصد السوري، أنه لم تتوفر معلومات بخصوص وقوع إصابات.