رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إغلاق حسابات المرشد الأعلى الإيراني على مواقع التواصل الاجتماعي

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام عراقية إن  شركة "ميتا" المشغلة لمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وإنستغرام وثريدز"، أغلقت يوم الخميس، حسابات المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، وحسابات أخرى بداعي تجاوزها سياسة الخصوصية واستخدامها منحى يتعارض مع قواعد السلوك الأخلاقي لمستخدمي حسابات التواصل الاجتماعية، حسب قولها.

بعد إجراء الشركة؛ فقد أصبح من المتعذر على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي التي تديرها "ميتا" الوصول لمختلف حسابات خامنئي، اذ ذكرت الشركة أن هذه الحسابات تخالف سياساتها بشأن الخصوصية والتحريض والعنف.

ونشرت شركة "ميتا" للتواصل الاجتماعي تقريراً أعلنت فيه عن إزالة شبكة من الحسابات الأخرى تابعة للنظام الإيراني على منصاتها أبرزها حساب الفيس بوك، عازية قرارها الى دعم الحوثيين في اليمن وحركة حماس الفلسطينية.

وجرى إغلاق بعض الحسابات المنسوبة لعلي خامنئي على إنستغرام وتويتر في أوقات سابقة. ومع ذلك، في العامين الماضيين، كانت الحسابات المنسوبة لزعيم الجمهورية الإسلامية نشطة ولديها عدة ملايين من المتابعين.

إيران: القصف الأمريكي في العراق دليل على انتهاك السيادة ومخالف للقوانين الدولية

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، بشدة "العمل الإرهابي" الأمريكي داخل العراق، الذي أدّى إلى اغتيال القيادي في كتائب حزب الله أبو باقر الساعدي في هجوم بطائرة مسيرة شرقي العاصمة بغداد مساء أمس.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان له تابعته "بغداد اليوم"، إن "هذا العمل دليل لإرهاب الحكومة الأمريكية وانتهاك للسيادة الوطنية ووحدة العراق ومخالف للقوانين الدولية"، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف كنعاني أن "العمل العدائي الأمريكي استمرار للدعم الأمريكي الكامل للجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أن "استمرار المغامرات الأمريكية يهدد السلام والأمن الإقليمي والدولي".

وكانت عجلة قد تعرضت لاستهداف بطائرة مسيرة في منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد، مساء امس الأربعاء، اسفر عن مقتل 3 أشخاص من بينهم قيادي في كتائب حزب الله.

القوات المسلحة العراقية: واشنطن تخرق سيادتنا وتجازف بحياة الناس

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول، إن «القوات الأمريكية، تكرر وبصورة غير مسئولة، ارتكاب كل ما من شأنه تقويض التفاهمات والبدء بالحوار الثنائي»، مشيرًا إلى أنها «أقدمت على تنفيذ عملية اغتيال واضحة المعالم، عبر توجيه ضربة جوية وسط حي سكني من أحياء العاصمة بغداد، بطريقة لا تكترث لحياة المدنيين وللقوانين الدولية».

ونوه في بيان عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الخميس، بأن «القوات الأمريكية تهدد بذلك السلم الأهلي، وتخرق السيادة العراقية، وتستخف وتجازف بحياة الناس وأبناء شعب العراق»، قائلًا إن «الأخطر من ذلك، فإن التحالف الدولي يتجاوز تماماً الأسباب والأغراض التي وُجد من أجلها على أرض العراق