رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير الإيطالي: عقد إدارة المستشفيات الحديثة سيعزز العلاقات الثنائية مع العراق

نشر
الأمصار

أكد سفير جُمهورية إيطاليا لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي، اليوم الخميس، أن توقيع العقد الأول بين وزارة الصحة العراقية و شركة إيطالية لمشروع إدارة المستشفيات الحديثة سيعزز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال كريكانتي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): "أهنئ وزير الصحة العراقية صالح الحسناوي وجميع الكوادر في الوزارة لتوقيعهم العقد الأول مع شركة سندونادو الإيطالية"، لافتا، إلى أن "هذا اليوم مهم جدا في ما يخص تطوير وبناء علاقة قوية بين العراق وإيطاليا".

وأضاف، أن "هذا النموذج نتمنى أن يكون ناجحا لقطاعات أخرى في مجال الاقتصاد والمجالات الأخرى بين البلدين".

وأعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الخميس، عن توقيع العقد الأول مع شركة إيطالية لمشروع إدارة المستشفيات الحديثة، فيما أشار إلى أن هذه الخطوة ستحسن وتطور الخدمات الصحية.

وفي وقت سابق، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، اليوم الخميس، استعداد المؤسسات الجامعية العراقية لتبادل الخبرات والبرامج.

وذكرت الوزارة، أنه "استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي وفدا من كلية لندن الجامعية، وتضمن اللقاء الذي حضره البروفسور الينور روبسون وممثلان عن شبكة النهرين والمجلس الثقافي البريطاني في بغداد عرضا لمسارات التنسيق مع الجامعات بشأن صياغة برامج التعاون العلمي المشترك".

وأكد وزير التعليم- بحسب البيان- "استعداد المؤسسات الجامعية العراقية لتبادل الخبرات والبرامج التي من شأنها تعضيد مجالات التطوير والتدريب التي من شأنها أن تفيد بيئة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق.

بدورهم، استعرض أعضاء الوفد الزائر إمكانات التعاون الثنائي مع الجامعات العراقية لاسيما في التخصصات التاريخية والآثارية التي تؤشر هوية ثقافية عريقة لجمهورية العراق.

وزير التعليم العراقي يؤكد حرص المؤسسات الأكاديمية على تحقيق أهدافها ورسالتها

 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، حرص المؤسسات الأكاديمية العراقية على تحقيق أهدافها ورسالتها.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير التعليم العالي نعيم العبودي أكد في اليوم الدولي للتعليم، على حرص المؤسسات الأكاديمية العراقية على تحقيق أهدافها ورسالتها في خدمة المجتمع وتوفير الفرص التعليمية المستدامة وتحقيق التنمية والاستجابة لمتطلباتها العالمية".

وأضاف البيان أن "الوزارة وجامعاتها تجدد التزامها بأنها لن تدخر جهداً في تعزيز الشراكات الدولية الإيجابية لاسيما مع اليونسكو وتجسيد التعاون والتكامل المسؤول عن المؤشرات التنموية".