رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المالكي والحكيم يبحثان التطورات السياسية والأمنية في البلاد

نشر
الأمصار

بحث رئيس كتلة دولة القانون في العراق ياسر المالكي مع رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الخميس، آخر التطورات السياسية والأمنية في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس كتلة دولة القانون في بيان إن "المالكي بحث مع السيد عمار الحكيم آخر التطورات السياسية والأمنية في البلاد".

وأضاف البيان، أن "المالكي والسيد الحكيم أدانا الضربات الأمريكية المتكررة وانتهاكها للسيادة العراقية، وأكدا أهمية دعم مسارات الحكومات المحلية واستكمال تشكيلها".

ولفت البيان، إلى أن "المالكي والسيد الحكيم شددا على ضرورة التقيد بأسقف زمنية لإنجاز المشاريع وضرورة التكاملية بين عمل المحافظين وعمل مجالس المحافظات".

وختم البيان، أن "الجانبين أكدا أهمية إيقاف الحرب على غزة كمقدمة لإعادة الهدوء للمنطقة". 

العراق.. المالكي يؤكد ضرورة إنهاء العدوان وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات لغزة

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، اليوم الأحد، ضرورة إنهاء العدوان الصهيوني وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات لغزة.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان،: إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق الينا رومانسكي"، لافتا الى ان "الجانبين استعرضا خلال اللقاء مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين ، فضلا عن تصاعد التوترات في المنطقة وتداعيات عملية طوفان الأقصى وحرص بغداد على ضرورة إنهاء العدوان الصهيوني وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات".

وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون على "أهمية تعزيز علاقات الصداقة والتعاون ، والمضي في إدامتها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين" ، مشيرا إلى "ضرورة تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين سيما اتفاقية الإطار الاستراتيجي بما تنسجم مع أهمية المرحلة الراهنة". 

وأشار إلى "الأزمات الكثيرة التي تواجه المنطقة سيما الأحداث في فلسطين المحتلة ولبنان والبحر الأحمر وشمال سوريا والعراق"، داعيا سرعة التحرك لـ"تخفيف حدة التوتر وإنهاء الهجمات المتبادلة التي قد تنذر باتساع الحرب".

وبدورها جددت السفيرة الأمريكية دعم بلادها لاستقرار العراق، مؤكدة "الاستمرار في مواصلة الحوارات بين البلدين من أجل تعزيزِ مشاريع الشراكةِ في مختلف القطاعات المهمةِ والحيويةِ".

المالكي والعامري والفياض يؤكدون دعم خطوات الحكومة في تعزيز السيادة

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي ورئيس تحالف نبني هادي العامري ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، على دعم خطوات الحكومة في ملفات الإعمار والخدمات وتعزيز السيادة الوطنية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس هيئة الحشد الشعبي في بيان، أنه "تم في اجتماع تشاوري جمع المالكي والعامري في مكتب الفياض، البحث في مواضيع الاستقرار الأمني والسياسي ودعم مسار العملية السياسية بما يخدم البلاد ومصالحها والجهود المؤدية إلى ذلك".