رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 15 مجزرة بغزة خلال يوم

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية قبل قليل، عن ارتكاب جيش دولة الاحتلال الإسرائيلي، 15 مجزرة ضد العائلات فى قطاع غزة، راح ضحيتها 130 قتيلا و170 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية، جاء ذلك وفقا لما أفادته قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل .

ومن جهتها أفادت وسائل إعلام فلسطينية، إن جيش الاحتلال قصف شارع السكة شرقى مخيم جباليا شمال قطاع غزة. 

وفي وقت سابق، وقد كثف الطيران الإسرائيلي منذ يوم الأربعاء غاراته على محافظة رفح جنوب قطاع غزة في وقت تشهد فيه مختلف محاور التوغل في خان يونس اشتباكات ومعارك عنيفة.

ويتركز حاليا حوالي 1.4 مليون من سكان غزة البالغ عددهم حوالي 2.2 مليون نسمة في رفح، وتخشى مصر من أن تؤدي عملية إسرائيلية في المدينة إلى هروب جماعي إلى سيناء.

وتحدثت تقارير إعلامية عبرية أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أعرب عن قلقه البالغ من احتمال قيام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عملية في رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي نفس السياق حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم الأربعاء، من أن تخطيط إسرائيل لبدء عمليات عسكرية في رفح كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في وقت سابق، ستزيد "الكابوس الإنساني" في غزة.

وقال غوتيريش "إن العمليات العسكرية الإسرائيلية، تسببت في دمار وخسائر في الأرواح في غزة على نطاق واسع وبوتيرة لم يسبق لها مثيل منذ أن أصبحتُ أمينا عاما".

أمريكا تدعو إسرائيل إلى منح المدنيين الأولوية بأي عملية تشنها في رفح

دعا وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، إسرائيل، إلى منح المدنيين في مدينة "رفح" جنوبي قطاع غزة الأولوية، في أي عملية عسكرية يُنفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي هناك، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال بلينكن للصحفيين إن أي "عملية عسكرية تقوم بها إسرائيل يجب أن تأخذ المدنيين في الاعتبار، أولا وقبل كل شيء".

قصف إسرائيلي يستهدف روضة أطفال تؤوي نازحين في غزة

استهدف قصف إسرائيلي، روضة أطفال تؤوي نازحين في رفح جنوب "قطاع غزة"، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمُصابين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.