رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تطالب مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

نشر
العدوان  الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على غزة

دعا المندوب الدائم لتونس لدى الأمم المتحدة طارق الأدب في بيان له، ألقاه باسم المجموعة العربية بمناسبة اجتماع الجمعية العامة حول أولويات الأمين العام لسنة 2024، إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وشدّد المندوب الدائم في كلمته التي جاءت في إطار ترؤّس تونس للمجموعة العربية بنيويورك لشهر فبراير2024، على ضرورة توفير الحماية للفلسطينيين وتسريع دخول وإيصال المساعدات الإنسانية دون إعاقة إلى القطاع. كما أعرب عن رفض المجموعة العربية القاطع لسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضدّ سكان قطاع غزة وفي باقي الأرض الفلسطينية المحتلة، ولأيّة محاولات للتهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم.

المجموعة العربية

وأعرب طارق الادب باسم المجموعة عن التقدير لمواقف الأمين العام وجهوده لدعم السلم والأمن الدوليين في العالم ودفع مسارات تحقيق التنمية المستدامة وإيجاد حلول ناجعة للأزمات القائمة وتعزيز القدرة على مواجهة التحديات الماثلة لاسيّما تأثيرات التغيّرات المناخية وتمويل التنمية وأوضاع اللاجئين والمهجّرين قسريا ودعم حقوق الإنسان وتوفير المساعدات الإنسانية ومكافحة الفقر وجسر الهوّة الرقمية وإصلاح المنظومة المالية الدولية وعدم ترك أي أحد يتخلف عن الركب.

الأراضي الفلسطينية المحتّلة 

وفي هذا السياق، ثمّن المندوب الدائم، باسم المجموعة العربية مواقف الأمين العام إزاء الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتّلة وجهوده المتواصلة ودعواته المتكرّرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزّة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع ومنع التهجير القسري للفلسطينيين.

وأكّد المندوب الدائم على دعم المجموعة العربية للعمل متعدّد الأطراف وللنهج الإصلاحي لمنظمة الأمم المتّحدة الذي يهدف لمزيد تفعيل دورها وإضفاء مزيد من النجاعة على أدائها. وفق ما ورد على الصفحة الرسمية للبعثة التونسية الدائمة بالأمم المتحدة ..

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى جنوب نابلس ويفتش منازل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، قرى جنوب نابلس وفتشت عددا من المنازل .

وأفادت مصادر محلية وأمنية، لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت، فجر اليوم، قرى أوصرين، وقصرة، وكفر قليل جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت في بعضها خرابا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وفي وقت سابق، وقد كثف الطيران الإسرائيلي منذ يوم الأربعاء غاراته على محافظة رفح جنوب قطاع غزة في وقت تشهد فيه مختلف محاور التوغل في خان يونس اشتباكات ومعارك عنيفة.