رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غارة إسرائيلية تستهدف رفح وتُسفر عن 14 قتيلًا وعشرات الجرحى

نشر
الأمصار

خلفت الغارات الإسرائيلية على مناطق في "رفح"، 14 قتيلًا على الأقل بينهم أطفال، وعشرات الجرحى والمفقودين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكرت وكالة "وفا"، أن "14 مواطنا على الأقل قتلوا  وأصيب عشرات آخرون، الليلة، في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة ودير البلح وسطه".

وقالت مصادر محلية إن مواطنين قتلا وأصيب 10 آخرون على الأقل، في قصف الطيران الإسرائيلي منزلا بدير البلح وسط قطاع غزة، وقُتل 12 مواطنا وأُصيب آخرون جراء قصف نفذه الطيران الإسرائيلي استهدف منزلين قرب مفترق أبو السعيد في تل السلطان والحي السعودي غرب رفح جنوب القطاع.

وقد كثف الطيران الإسرائيلي منذ يوم الأربعاء غاراته على محافظة رفح جنوب قطاع غزة في وقت تشهد فيه مختلف محاور التوغل في خان يونس اشتباكات ومعارك عنيفة.

ويتركز حاليا حوالي 1.4 مليون من سكان غزة البالغ عددهم حوالي 2.2 مليون نسمة في رفح، وتخشى مصر من أن تؤدي عملية إسرائيلية في المدينة إلى هروب جماعي إلى سيناء.

وتحدثت تقارير إعلامية عبرية أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أعرب عن قلقه البالغ من احتمال قيام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عملية في رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي نفس السياق حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم الأربعاء، من أن تخطيط إسرائيل لبدء عمليات عسكرية في رفح كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في وقت سابق، ستزيد "الكابوس الإنساني" في غزة.

وقال غوتيريش "إن العمليات العسكرية الإسرائيلية، تسببت في دمار وخسائر في الأرواح في غزة على نطاق واسع وبوتيرة لم يسبق لها مثيل منذ أن أصبحتُ أمينا عاما".

أمريكا تدعو إسرائيل إلى منح المدنيين الأولوية بأي عملية تشنها في رفح

دعا وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، إسرائيل، إلى منح المدنيين في مدينة "رفح" جنوبي قطاع غزة الأولوية، في أي عملية عسكرية يُنفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي هناك، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال بلينكن للصحفيين إن أي "عملية عسكرية تقوم بها إسرائيل يجب أن تأخذ المدنيين في الاعتبار، أولا وقبل كل شيء".

قصف إسرائيلي يستهدف روضة أطفال تؤوي نازحين في غزة

استهدف قصف إسرائيلي، روضة أطفال تؤوي نازحين في رفح جنوب "قطاع غزة"، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمُصابين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.