رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في تونس

نشر
الطقس
الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تونس أن يكون طقس الخميس 8 فبراير2024 قليل السحب ثمّ مغيّما جزئيا أثناء الليل.

والحرارة في ارتفاع طفيف، حيث تتراوح القصوى عامّة بين 20 و23 درجة وتكون في حدود 17 درجة بالمرتفعات.

أما البحر شديد الاضطراب ثمّ متموّج بالشمال وقليل الاضطراب فتدريجيا مضطرب ببقية السواحل.

فيما تكون الريح من القطاع الغربي قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية ثمّ تتقوى تدريجيا أثناء الليل ببقية السواحل وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق.

دعوة في البرلمان التونسي لحل المنتخب الأول

دعت نائبة في البرلمان التونسي، اليوم الأربعاء، إلى حل المنتخب الأول لكرة القدم بعد خيبة خروجه من الدور الأول من كأس أمم افريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار.

وقالت النائبة زينة جاب الله في جلسة عامة للاستماع لوزير الرياضة كمال دقيش، إن "خيبة الأمل الكبرى للمنتخب لا يحب أن تمر مرور الكرام".

وخرجت تونس من الدور الأول بعد خسارة تاريخية ضد ناميبيا بهدف نظيف وتعادلين ضد مالي وجنوب أفريقيا لتحتل المركز الأخير في المجموعة الخامسة بنقطتين.

وأحدث الخروج صدمة في الشارع التونسي في وقت تواجه فيه تونس مشاكل ترتبط بالبنية التحتية للملاعب، كما يقبع رئيس اتحاد الكرة وديع الجريء منذ أشهر في السجن للتحقيق في شبهات فساد تلاحقه.

وقالت النائبة في كلمتها أمام البرلمان: "يجب حل هذا المنتخب ولا نريده أن يشرفنا في المرات القادمة لا في محافل إقليمية ولا افريقية أو عالمية".

وأضافت: "يجب تكوين منتخب جديد يدافع عن العلم التونسي".

وكان اتحاد الكرة أعلن استقالة مدرب المنتخب جلال القادري وفتح الباب لقبول ترشحات لخلافته في المنصب.

نواب تونس يناقشون انضمامها إلى اتفاقية "بودابست"

وفي وقت سابق، ناقش مجلس نواب الشعب التونسي مشروع قانون أساسي يتعلق بانضمام تونس الى اتفاقية مجلس أوروبا المتعلقة بالجريمة الإلكترونية "بودابست لعام 2001.

ويأتي ذلك خلال جلسته أمس، ليمنحها الفرصة للمساهمة في دعم المجهود الدولي لمكافحة الجرائم المتصلة بتكنولوجيات المعلومات والاتصال في ظل صبغتها العابرة للحدود.
وجاءت إحالة مشروع القانون لجلسة عامّة بالبرلمان التونسي في ظل تأكيد وثيقة شرح الأسباب المرافقة له، على أن تونس سعت الى تطوير الأطر القانونية الخاصة بالجرائم الإلكترونية، وبعد تضمين تلك الظاهرة بالمجلة الجزائية منذ عام 1999، وبهدف تفادي نقائص مكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال.