رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: حميدتي والبرهان اتفقا على عقد اجتماع في سويسرا

نشر
حميدتي و البرهان
حميدتي و البرهان

أعلنت الأمم المتحدة، أن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع اتفقا على عقد اجتماع، على الأرجح في سويسرا لبحث مسألة إيصال المساعدات الإنسانية في السودان.

ويأمل السودانيون في أن يكون الاتفاق على بحث مسألة المساعدات مدخلا لمناقشة تسوية النزاع، لكن مراقبين يشككون في الأمر حيث يرون أن القيادة الحالية للجيش لا تزال توصد أبواب التوصل إلى حل، وبموافقتها على عقد لقاء مع الدعم السريع تريد فقط الإيحاء للمجتمع المدني بأنها حريصة على تدفق المساعدات.

السودان.. قوات الدعم السريع تكشف حقيقة تفاوض قواتها بمبنى الإذاعة بأمدرمان للاستسلام

نفت قوات الدعم السريع في السودان، ما تردد عن تفاوض قواتها الموجودة في الإذاعة والتلفزيون بمدينة أم درمان في السودان، مؤكدًا السيطرة على المنطقة بانفتاح واسع وعدم صحة الأنباء المتداولة.

وفي وقت سابق قالت صحيفة الأحداث السودانية المقربة من الإخوان نقلا عن مصادر في قوات الجيش في السودان، إن الصليب الأحمر الدولي بدأ مفاوضات مع قوات الدعم السريع في السودان، التي تحتل مبنى الإذاعة والتلفزيون في أم درمان بهدف الاستسلام عبر عملية تفاوضية بسبب الحصار المفروض عليها منذ أكثر من شهر.

السودان يستنكر اعتداء قوات الدعم السريع على مرفق الاتصالات

استنكرت وزارة الخارجية في السودان، اعتداء قوات الدعم السريع المتمردة على المرافق العامة وضرب شركات الاتصالات، ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية والإنسانية وحكومات الدول التي يهمها تحقيق السلام في السودان لإدانة هذه الجريمة التي وصفتها بالبربرية، والضغط عليها وعلى رعاتها لوقف هذا العدوان الذي سيكون له تكلفة إنسانية باهظة.

وقالت وزارة الخارجية في السودان، في بيان، إن هذه الجريمة الجديدة تمثل امتدادا لاستهداف المليشيا الممنهج للمرافق الاقتصادية والخدمية الاستراتيجية مثل مصفاة الخرطوم للنفط، ومحطات الكهرباء والمياه والبنوك والمراكز التجارية والجامعات والمتاحف وغيرها من المرافق العامة.

وأوضحت الخارجية في السودان، إن الجرائم التي ترتكبها القوات المتمردة تأتي في إطار في مواجهة الهزائم العسكرية التي تعرضت لها المليشيا ، وتضييق الخناق عليها مؤخرا، حيث لجأت في الأيام القليلة الماضية لقطع الاتصالات الهاتفية وشبكة الإنترنت في أجزاء واسعة من البلاد، باستخدام وسائل الإرهاب، والتخريب، وابتزاز الشركات العاملة في هذا المجال الحيوي.