رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات سعودية أمريكية حول الأوضاع في السودان

نشر
الحرب في السودان
الحرب في السودان

بحث نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي مع المستشار الأمريكي الخاص بالسودان دانيال روبنشتاين مستجدات الأوضاع الراهنة في السودان، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الدولية الإقليمية والجهود المبذولة بشأنها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الخريجي بحث أيضًا مع المبعوث الأممي للسودان رمطان لعمامرة جهود المملكة والأمم المتحدة فيما يخص الأوضاع الراهنة في جمهورية السودان، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

قنصل السودان بأسوان يشكر السلطات المصرية على حسن استضافة السودانيين

قدم القنصل العام لدولة السودان في محافظة أسوان في مصر، السفير عبدالقادر عبدالله محمد، الشكر للسلطات المصرية في محافظة أسوان ومحافظات الصعيد الست التي تغطيها القنصلية على حسن استضافتهم لأشقائهم من السودان الذين وصلوا مصر بعد اندلاع حرب تمرد قوات الدعم السريع على القوات المسلحة والدولة السودانية في أبريل الماضي.

ووفقا لوكالة الأنباء السودانية سونا، قال القنصل العام لدولة السودان في محافظة أسوان في مصر، السفير عبدالقادر عبدالله محمد، في تصريحات إعلامية بمقر القنصلية السودانية في أسوان، إن محافظة أسوان حكومة ومواطنين ومنظمات وجمعيات ترجموا توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في فتح مؤسساتهم ومنازلهم وتسخير إمكاناتهم لاستقبال أشقائهم السودانيين، مشيداً بمبادرة الأشقاء السودانية المصرية لدعم الأسر السودانية التي تضم مجموعة من المتطوعين السودانيين والمصريين لخدمة السودانيين المتأثرين بالحرب.

وأضاف القنصل العام لدولة السودان في محافظة أسوان في مصر، السفير عبدالقادر عبدالله محمد، أن وزارة الصحة المصرية قد وجهت فرقها الطبية وعياداتها المتنقلة منذ الاسبوع  الأول للمعابر الحدودية للقيام بما يلزم وكذلك جمعية الهلال الأحمر إضافة إلى أن مستشفي أسوان الجامعي والمستشفيات الأخرى قد فتحوا أبوابهم لعلاج السودانيين مجاناً، وكذلك للأطباء السودانيين لقضاء فترة الامتياز مضيفاً أن جامعات أسوان، قنا، أسيوط والوادي الجديد، سوهاج والأقصر تضم مئات الطلاب السودانيين في شتى المجالات.
وأشار القنصل العام لدولة السودان في محافظة أسوان في مصر، السفير عبدالقادر عبدالله محمد، إلى نماذج ناجحة للتعاون المشترك بين البلدين متمثلة في هيئة وادي النيل للملاحة ومشروع مكافحة الملاريا المشترك بين البلدين والاكاديمية العربية للنقل البحري التي تضم بعض الطلاب السودانيين.

وختم القنصل العام لدولة السودان في محافظة أسوان في مصر، السفير عبدالقادر عبدالله محمد، تصريحاته بأهمية تعزيز الشراكة الاقتصادية ممثلة في استمرارية التجارة الحدودية