رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في العراق اليوم الخميس 8 فبراير 2024

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الخميس، تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وحدوث عواصف رعدية.

وذكر بيان للهيئة لها، أن "الطقس ليوم غد الجمعة سيكون  في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً يتحول الى غائم ممطر ليلاً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق،وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، وسترتفع درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق ".

طقس السبت

وأضاف أن "الطقس يوم السبت سيكون في المنطقة الوسطى غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة  وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً وأحياناً  يكون غائماً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق".

وأشار إلى أن "الأحد المقبل، سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائماً مع تساقط أمطار خفيفة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق".

وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الاثنين المقبل، سيكون الطقس صحواً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية".

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري،: "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية