رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. العمليات المشتركة في الجيش تُصدر بيانًا بشأن اغتيال الساعدي والعلياوي

نشر
الأمصار

أصدرت "العمليات المشتركة في الجيش العراقي"، بيانًا ردًا على اغتيال الولايات المتحدة القياديين في "كتائب حزب الله" العراقية أركان العلياوي وأبو باقر الساعد بطائرة مسيرةـ حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة في الجيش العراقي، تحسين الخفاجي، إن "هذا العدوان الجديد يقوض كل التفاهمات، كما نحمل الجانب الامريكي وقوات التحالف تداعيات هذه الاعمال الخطيرة التي تهدد أمن وسلامة البلاد والتي هي نسف فاضح لكل المحادثات التي تحدث بين الجانبيين".

وأكد أن "هذا الاستهداف هو عدوان واضح وخرق للسيادة العراقية وجر للمنطقة إلى تداعيات خطيرة".

والقياديين اللذين تم استهدافهما شرقي بغداد هما "أبو باقر الساعدي مسؤول عن منظومة الصواريخ لكتائب حزب الله العراقية ومسؤول العمليات في سوريا. وأركان العلياوي مسؤول المعلومات في كتائب حزب الله العراقية". وذكر أن السيارة استهدفت بصواريخ من طراز "هيل فاير" عبر طائرة مسيرة.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) أنها نفذت مساء يوم الأربعاء، ضربة أسفرت عن مقتل زعيم كبير لكتائب "حزب الله" العراقي.

وقالت في بيان لها إن الضربة كانت "ردا على الهجمات على أفراد الخدمة الأمريكية، مما أسفر عن مقتل قائد كتائب "حزب الله المسؤول" عن التخطيط المباشر والمشاركة في الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة".

العراق.. الحشد ينعى أبو باقر الساعدي بعد مقتله في انفجار بغداد

ذكرت وسائل إعلام في العراق أن القائد في الحشد الشعبي الحاج أبو باقر الساعدي، استشهد في الغارة الجوية التي شنها الطيران الأمريكي.

ومن جانبها، نعت هيئة الحشد الشعبي القائد أبر باقر الساعدي. 

وكانت قد أفادت رويترز نقلا عن مصادر أمنية، مساء الأربعاء، بغارة شنتها طائرة مسيرة استهدفت سيارة تابعة لقوات الحشد الشعبي شرق العاصمة بغداد في العراق.

وكانت عجلة تعرضت لاستهداف أسفر عن مصرع 3 أشخاص بداخلها في منطقة المشتل ولم يعرف طبيعته الا ان الانباء تضاربت حول استهدافها بطائرة مسيرة.

وأفاد عدد من وسائل الإعلام الإقليمية بأن انفجارات ضخمة هزت شرق العاصمة العراقية بغداد مساء اليوم الأربعاء، وأضافت أن انفجارات ضخمة هزت منطقة البلديات شرق بغداد.

كذلك أفاد شاهد من رويترز بسماع دوي ما لا يقل عن انفجارين ضخمين في تتابع سريع بالعاصمة العراقية.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف هدفًا حيويًا في مدينة "حيفا" الإسرائيلية

أعلنت "المُقاومة الاسلامية في العراق"، أنها قصفت في الأيام الماضية بواسطة صاروخ "الأرقب" (كروز مطور) بعيد المدى، هدفًا حيويًا في مدينة "حيفا" الإسرائيلية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الإثنين.