رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يُشيد بالأمريكيين ويصفهم بأنهم "أمة شديدة الأهمية"

نشر
الأمصار

وصف الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، مواطنيه بأنهم "أمة شديدة الأهمية" خلال إحدى فعاليات الحملة الانتخابية، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الخميس.

وقال بايدن في نيويورك خلال اجتماع في إحدى حملاته الانتخابية: "نحن أمة شديدة الأهمية. نحن كذلك بالفعل".

ووفقًا لمجموعة من مراسلي البيت الأبيض، تساءل بايدن عما سيحدث إذا "تراجعت" الولايات المتحدة عن دورها في العالم.

وأضاف "ماذا سيحدث في الشرق الأوسط؟ ماذا سيحدث.. لمضيق تايوان؟ ماذا سيحدث في آسيا؟ ماذا سيحدث لأوكرانيا؟".

ويعتزم بايدن، الذي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي، الترشح لولاية رئاسية جديدة، فيما يتصدر ترامب السباق للفوز بحق الترشح عن الحزب الجمهوري.

يُذكر أن جو بايدن هو أكبر رئيس للولايات المتحدة في التاريخ، وأصبحت زلاته وأخطاؤه المتكررة في العلن هدفا لانتقادات لاذعة من قبل سلفه وخصمه السياسي الرئيسي الجمهوري دونالد ترامب، وحتى بين الديمقراطيين، ودعا عدد من السياسيين البارزين بايدن مرارا وتكرارا إلى رفض المشاركة في الحملة الانتخابية، مشيرين إلى تقدمه في السن.

بايدن يُناشد الكونجرس بإقرار تشريع لمساعدة أوكرانيا فورًا

ناشد الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، الكونجرس بإقرار مشروع قانون مجلس الشيوخ بشأن مساعدة "أوكرانيا" وأمن الحدود "على الفور" وتقديمه له للتوقيع عليه، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الأربعاء.

وقال بايدن في تصريح صحفي:"أحث الكونجرس على إقرار مشروع القانون هذا وتقديمه إلى مكتبي على الفور".

وأكد بايدن، أنه يجب على أعضاء الكونجرس التعامل مع اعتماد مشروع القانون بمسؤولية، كمشرعين في "دولة عظمى".

وأضاف بايدن: "العالم يراقب... هذا ليس ما تفعله دولة عظمى في الوقت الحالي".

وأعلن البيت الأبيض أمس الاثنين أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستخدم حق الفيتو ضد مشروع القانون حول دعم إسرائيل إن لم يتضمن مساعدة أوكرانيا وضمان حماية الحدود.

يُذكر أن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ قدمت مشروع قانون حول تقديم دعم لإسرائيل، ومن المتوقع التصويت على مشروع القانون هذا الأسبوع.

ويأتي ذلك في الوقت الذي قدم فيه مجلس الشيوخ مشروع قانون ميزانية بقيمة 118 مليار دولار، يتضمن حزمة مساعدات أمنية بقيمة 14.1 مليار دولار لإسرائيل، و60.06 مليار دولار لأوكرانيا.

بدوره، صرح رئيس مجلس النواب مايك جونسون بأن مشروع القانون المقدم من قبل مجلس الشيوخ "لن يمر".

سباق الرئاسة الأمريكية يشتعل| ترامب يعتزم مُناظرة بايدن.. والأخير يرد

مِن المُرجح أن تشهد "الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024" هذا العام تكرارًا للمواجهة بين "دونالد ترامب وجو بايدن"، حيث يعتزم الرئيس الأمريكي السابق "ترامب"، عقد مُناظرة مع الرئيس الحالي "بايدن" على الفور، وذلك على الرغم من رفضه إجراء مُناظرة أي من مُنافسيه على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية المُقبلة.