رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاف يكرم حسام حسن في حفل الأساطير بنهائي كأس الأمم الأفريقية

نشر
الأمصار

تلقى اتحاد الكرة المصري دعوة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم - كاف - لحضور الكابتن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية وتكريمه كأسطورة من أساطير الكرة الأفريقية لما قدمه حسام حسن في مسيرته الكروية.

ويقام نهائي كأس الأمم الأفريقية يوم 11 فبراير من الشهر الجاري بكوت ديفوار.

عقد اتحاد الكرة برئاسة جمال علام اجتماع تنسيقي مع إبراهيم حسن مدير المنتخب في حضور اللواء حلمي مشهور ومحمد أبو الوفا عضوى المجلس ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ووليد بدر مدير إداري المنتخب.

وجاء ذلك للتنسيق لمعسكر المنتخب في شهر مارس المقبل خلال الفترة من 18 إلى 26، والذي يقام بالإمارات ويشهد مشاركة منتخب مصر في دورة ودية تضم كرواتيا و تونس و نيوزيلندا.

تطرق الاجتماع إلى الترتيبات الخاصة بمعسكر المنتخب في شهر مارس وتأكيد اتحاد الكرة على توفير جميع متطلبات المنتخب الأول بقيادة حسام حسن .

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد أمس الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

جمال علام: نثق في قدرات حسام حسن لقيادة منتخب مصر للتأهل للمونديال 2026

أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، أن الاتفاق مع حسام حسن لقيادة المنتخب المصري، جاء بعد العديد من الجلسات مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأعلن اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا الذي أقيل على خلفية توديع كأس أمم أفريقيا 2023 من ثمن النهائي على يد الكونغو الديمقراطية.

وقال علام في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "CBC": كان هناك اجتماع مع الدكتور أشرف صبحي، وتم الاستقرار على تعيين مدرب وطني، واخترنا حسام حسن لهذه المهمة".

وأضاف: "وزير الشباب أكد دعمه الكامل للمنتخب، من أجل العودة إلى المسار الصحيح، وتصحيح الأخطاء سريعا، وتحدثنا مع حسام حسن على ضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة، والعمل على التطوير".

وأكمل: "الجهاز الفني اختار الطاقم المعاون، والحديث عن معسكرات داخلية أو خارجية سيكون وفقا لرؤية المدير الفني، وسنعمل على تلبية كافة الاحتياجات".

وتابع: "حسام حسن لاعب ومدرب كبير، وإذا احتاج معدا نفسيا بالجهاز سنعمل على ذلك.. كما أن الظروف لم تساعد اللاعبين ببطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار".

وأردف: "نثق في قدرات حسام حسن لقيادة منتخب مصر، للتأهل إلى كأس العالم 2026، حسام حسن صاحب تاريخ كبير للغاية، والمنتخب سيظهر بقوة معه في الفترة المقبلة".

وعن علاقة حسام حسن بمحمد صلاح نجم ليفربول وقائد الفراعنة، قال علام: "محمد صلاح لاعب محترم وكبير، والإصابة أثرت عليه بالسلب في بطولة أفريقيا، كما أنه قائد المنتخب، بالتالي العلاقة ستكون جيدة".

وكان حسام حسن قد هاجم صلاح، على خلفية خروجه من معسكر منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا والذهاب إلى ليفربول للعلاج من الإصابة التي ألمت به في مباراة غانا بالجولة الثانية من دور المجموعات.

وقال حسن في تصريحات تليفزيونية: "لو كنت على رأس القيادة الفنية لمنتخب مصر، وطلب صلاح السفر للعلاج في إنجلترا فسأوافق، لكن لن أعيده مرة أخرى".

وأتم علام تصريحاته: "اتحاد الكرة يتوجه بالشكر والتقدير للبرتغالي روى فيتوريا، ولا يوجد أي أزمة معه، وتفهم الأمر بإنهاء التعاقد معه".