رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. حسام حسن مديرًا فنياً لمنتخب مصر

نشر
الأمصار

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وكان اتحاد الكرة قد أقال البرتغالي روي فيتوريا بعد توديع منافسات كأس أمم أفريقيا 2023 من الدور ثمن النهائي على يد الكونغو الديمقراطية.

الاتحاد المصري لكرة القدم قرر توجيه الشكر إلى فيتوريا بعد النتائج السيئة التي قدمها منتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023

وتولى فيتوريا تدريب منتخب مصر يوم 11 يوليو 2022، وخاض خلال هذه المدة 18 مباراة انتصر في 12 لقاء فقط، وتعادل في 5 مناسبات، قبل أن يتلقى هزيمة واحدة.

وتمّ تداول اسم حسام حسن بقوة مؤخراً كي يتولى مهمة تدريب منتخب مصر قبل أن تؤكد مصادرنا اليوم الثلاثاء أنّ المفاوضات وصلت إلى مراحل متقدمة.

وتولى حسام حسن (57 عاماً) نجم منتخب مصر السابق تدريب عدة أندية داخل مصر آخرها النادي المصري.

ورشح المصري الدولي إمام عاشور نجم وسط منتخب مصر والنادي الأهلي، علي رأس قائمة تضم 6 لاعبين من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار، للانضمام إلى أكبر الأندية الأوروبية بحسب اختيارات هيئة الإذاعة البريطانية BBC. 

وتواجد إمام عاشور المصري الوحيد في القائمة المرشحة من BBC للأندية الأوروبية فيما ضمت 4 من بين 6 لاعبين يلعبوا في واحدة من الدوريات الخمس الكبرى بالفعل.

وضمت القائمة كلًا من لامين كامارا أفضل لاعب شاب في دور المجموعات من منتخب السنغال والذي يلعب في فريق ميتز الفرنسي، و خيسوس أوونو حارس مرمى ديبورتيفو ألافيس وغينيا الاستوائية وأبو بكر كويتا لاعب موريتانيا وسينت ترويدن البلجيكي، وكذلك جيلسون دالا نجم أنجولا والوكرة القطري، وأجيبو كامارا، من أتروميتوس ومنتخب غينيا.

عاد إمام عاشور 25 عامًا إلى الأهلي المصري في يوليو الماضي، بعد فترة قصيرة في الدنمارك مع ميتلاند خلال عام 2023، وسجل أول ظهور له في الدوري الأوروبي بعد انتقاله من الزمالك مقابل 2.8 مليون دولار.

وودع المنتخب المصري بطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة 8 / 7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، فى المباراة التى جرت بينهما فى ثمن النهائى، وانتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الايجابى 1/1 بين منتخبي مصر والكونغو الديموقراطية، قبل أن يلجأ المنتخبان لركلات الجزاء الترجيحية.