رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مجلس محافظة النجف الأشرف يقرر تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة غداً

نشر
الأمصار

أعلن مجلس محافظة النجف الأشرف في العراق، اليوم الأربعاء،  تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة ليوم غد.

وذكر بيان للمحافظة، أن "رئيس مجلس المحافظة بالعراق حسين العيساوي، أعلن اليوم  تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد باستثناء الدوائر الخدمية والأمنية والامتحانات التمهيدية الخارجية".

وأضاف أن "تعطيل الدوام الرسمي جاء بمناسبة زيارة ذكرى المبعث النبوي الموافق الـ27 من شهر رجب".

وكانت أعلنت وزارة التربية العراقية، اليوم الأحد، عن استعداداتها لافتتاح 15 مدرسة جديدة في النجف الأشرف.

وذكر بيان للوزارة، أنه "سيتم قريبا افتتاح 15 مشروعاً تربوياً جديداً بمواصفات عمرانية حديثة وجودة عمل متميزة في النجف الأشرف، ضمن مشروع القرض الصيني للمدارس النموذجية".

وأضاف البيان أن "الوزارة تتابع مواقع التشييد في عدد من المناطق التي تشهد كثافة سكانية عالية"، مبيناً أن "اكتمال الأبنية المدرسية سيسهم في تقليل الاكتظاظ الطلابي داخل الصفوف الدراسية والتخفيف من الدوام الثنائي والثلاثي في المحافظة".

التربية العراقية تعلن الاستعداد لطباعة المناهج الدراسية للعام الدراسي المقبل

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة التربية في العراق، الاستعداد لطباعة المناهج الدراسية قبل بداية العام الدراسي المقبل.

وقال المُتحدث الرسمي باسم وزارة التربية كريم السيد في بيان: إنه "ابتداء من هذا الشهر، شرعت وزارة التربية فعلياً بجمع البيانات والإحصاءات والتخطيط والاستعداد لطباعة المناهج الدراسية قبل بداية العام الدراسي المقبل".

وأضاف، أن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري وجّه المُديريّات العامة والجهات المعنيّة بالاستعداد من الآن لتأمين العمليّات والمُستلزمات كافة؛ لتجاوز هذه الإشكالية التي تتكرر سنويّاً وتضغط على الطلبة والأسر، ومُنذ وقت مُبكر عبر التحسب لكل الظروف والتحديات والعوائق الفنيّة والإدارية والمالية".

التعليم العراقية: الجامعات تواصل مسارها المتصاعد في مجال النشر العلمي

وفي سياق اخر، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، عن تكريم الجامعات الحكومية التي حققت المراكز الثلاثة المتقدمة في نتائج التصنيف العراقي للجامعات.

وذكر بيان للوزارة، أن"العبودي عبر عن ثقته بأن تواصل الجامعات العراقية مسارها المتصاعد في مجال النشر العلمي والتنافس في التصنيفات التي تعزز السمعة الأكاديمية للمؤسسات وتوفر لها حضورا إيجابيا في المنصات الدولية".