رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النفط العراقية تطلق البطاقة الوقودية رقم 3 في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الأربعاء، إطلاق البطاقة الوقودية رقم 3 في محافظة بغداد.

وذكر بيان للوزارة، أنه "تم إطلاق البطاقة الوقودية رقم 3  في محافظة بغداد اليوم الأربعاء بواقع 100 لتر".

وأشار إلى "استمرار عمل البطاقة الحالية رقم (١)".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الجمعة، عن تشغيل كابسات لاستثمار الغاز منتصف العام الحالي.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز عزت صابر، إنه "تمت المباحثات مع الجهات ذات العلاقة للتحضير للصيف المقبل لزيادة واستثمار الغاز والتقليل من الحرق".

وأشار الى "تشغيل كابسات لموقعين مختلفين خلال النصف الأول من العام الحالي لرفع المحطات الكهربائية بأكبر كمية من الغاز".

وأعلنت وزارة النفط، في وقت سابق، عن توقيع عقود لاستثمار الغاز في جميع الحقول، وأكدت تحقيق خطوات مهمة لزيادة الإنتاج الوطني.

وبينا أن "أهم المشاريع التي حققتها هي العقد المبرم مع شركة توتال الفرنسية لاستثمار 600 مليون قدم مكعب قياسي باليوم من خمسة حقول في محافظة البصرة".

وأضافت أن "الوزارة حققت تقدما كبيرا في الاستثمار من حقل غاز الحلفاية الذي سيوفر بحدود 300 مليون قدم مكعب قياسي باليوم، إضافة إلى استثمار للغاز في حقول ذي قار والتي ستوفر بحدود 200 مليون قدم مكعب قياسي باليوم، بالإضافة إلى وجود عقود لاستثمار غاز البصرة تصل إلى 1000 مليون قدم مكعب قياسي من ثلاثة حقول مهمة"، موضحا، أن "هذه ستوفر كميات كبيرة بمجموعها".

النفط العراقية: إيرادات الشهر الماضي بلغت أكثر من 8 مليارات دولار

أكدت وزارة النفط العراقية، اليوم الجمعة، أن إيرادات الشهر الماضي بلغت أكثر من 8 مليارات دولار.

وذكر بيان للوزارة، أن"مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر كانون الثاني الماضي، بحسب الاحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، بلغ للصادرات من النفط الخام بلغت (103) ملايين (508) آلاف و(438) برميلاً، بإيرادات بلغت (8) مليارات و(25) مليوناً و(616) ألف دولار".

وأضاف البيان أن"مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغ (102) مليون و(25) ألف برميل، في حين بلغت الكميات المصدرة الى الأردن (464) ألفاً و(306) براميل، فيما كانت الصادرات من القيارة (1) مليون و(19) ألفاً و(132) برميلاً".

وتابع أن"معدل الكميات اليومية المصدرة بلغ (3) ملايين و (338) ألفاً و(982) برميلاً في اليوم، فيما بلغ معدل سعر البرميل الواحد (77.536 ) دولاراً ".