رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. توزيع كهرباء صلاح الدين توجز إجراءاتها لإعادة الاستقرار وفك الاختناقات

نشر
الأمصار

أوجزت مديرية توزيع كهرباء صلاح الدين في العراق، اليوم الثلاثاء، إجراءاتها لإعادة الاستقرار وفك الاختناقات عن المحطات.

وقال مدير المديرية علي توفيق لوكالة الأنباء العراقية (واع): إننا "نواصل تنفيذ عدد من المشاريع هذا العام منها المشتركة مع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الشمال ومنها ما تتعلق بإعادة الاستقرار وتخص خطة محافظة صلاح الدين وإعادة الاستقرار شملت غالبية مناطق المحافظة من بينها مناطق الديوم والقادسية وكذلك الأقضية التي جرت تغطيتها بمشاريع اعادة الاستقرار".

وأضاف توفيق، أن "المشاريع التي تخص الشركة العامة لتوزيع كهرباء الشمال تضمنت فك الاختناقات عن المحطات ولدينا مشاريع مستعجلة سيتم العمل بها في القريب العاجل ومن بينها مشروع محطة تل السيباط شمال قضاء العلم ومحطة العبيدي التي تقع شمال تكريت ومحطة عين الفرس وهذه من المشاريع المستعجلة حيث تم الإيعاز بتشكيل لجان و توفير المبالغ المالية الخاصة بتنفيذ هذه الأعمال".

وتابع، أن "لدينا خطة متكاملة لفك الاختناقات عن كل الشبكة الكهربائية في عموم المحافظة كمناطق الدجيل والطوز والشرقاط، وهناك زيادة بالأحمال حيث تعاني جميع المحطات الكهربائية من الاختناقات، وهناك دراسة متكاملة عن هذا الموضوع وتم رفعها إلى المراجع العليا وسيبدأ العمل عليها على شكل مراحل".

وبين توفيق، أن "عدد المحطات التي تعمل حاليا يبلغ 69 محطة ما بين ثابتة ومتنقلة ولدينا حاجة فعلية لزيادة المحطات وصيانة المحطات الحالية وتنفيذ حلول سريعة، إذ إن لدينا 4 محطات متنقلة من شمال تكريت إلى مناطق الزوية ومنطقة حمرين لحل مشكلة الناحية ومعها منطقة الناعمة حلاً جذرياً، وكذلك سيتم نقل المحطة 3 إلى منطقة الدهري في سامراء ومحطة 4 إلى منطقة الحجاج".

العراق.. وزير الداخلية يبحث مع وزير الدفاع التركي تعزيز أمن الحدود المشتركة

بحث وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري مع وزير الدفاع التركي يشار غولر، اليوم الثلاثاء، تعزيز أمن الحدود المشتركة.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، استقبل وزير الدفاع التركي يشار غولر، والوفد المرافق له، بحضور عدد من القادة والضباط". 

وأضاف البيان، أن "الجانبين ناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، كما تم بحث تعزيز أمن الحدود المشتركة". 

وأوضح، أن "الشمري ثمن هذه الزيارة"، معرباً عن أمله بأن "تكون هناك كثير من التفاهمات بين البلدين الجارين بما يخدم المصالح المشتركة، ويقوي أواصر التعاون في المجالات الأمنية".

من جانبه، أشاد وزير الدفاع التركي، "بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية العراقية في مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق العراق".