رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرازيل تنتظر تحريك الاقتصاد بـ1.8 مليار دولار خلال كرنفال ريو دي جانيرو

نشر
كرنفال ريو دي جانيرو
كرنفال ريو دي جانيرو في البرازيل

ينطلق كرنفال ريو دي جانيرو في البرازيل، الجمعة 9 فبراير، ومع عودة الاحتفالات إلى الشوارع، بدأت التوقعات تشير إلى تحريك الاقتصاد في البرازيل مرة أخرى حيث إنه من المتوقع أن يغذى الاقتصاد بحوالي 9 مليارات ريال برازيلي أي حوالي 1.8 مليار دولار.

كرنفال ريو دي جانيرو في البرازيل

ورغم أنه على بعد ثلاثة أيام من الانطلاق إلا أن كرنفال ريو دي جانيرو في البرازيل، أضاف على الشوارع والميادين طابعه الخاص، بانتشار الفرق الموسيقية والراقصين.

وأشارت صحيفة أو جلوبو البرازيلية، إلى أن الاتحاد الوطني للتجارة في البرازيل، يتوقع أن تترك الاحتفالات رقما قياسيا هذا العام، أعلى بنسبة 10% عن العام الماضي، بالإضافة إلى توفير 25 ألف وظيفة مؤقتة وإشغال فندقي يزيد عن 60% في جميع أنحاء البلاد.

كرنفال ريو دي جانيرو في البرازيل

وفي شارع 25 دي مارزو المركزي في ساو باولو في البرازيل، وهو أحد الأماكن المفضلة لارتداء الأزياء، لا تكاد توجد مساحة للمشي على الأرصفة المزدحمة بالمحتفلين.

وأوضحت الصحيفة، أن شوارع مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل، اكتظت بالفرق الموسيقية والمحتفلين، الذين تزينوا بأبهى الألوان استعدادًا للكرنفال، الذي سيقام في شوارع العاصمة البرازيلية بعد 5 أيام.

كرنفال ريو دي جانيرو في البرازيل

وسيواصل المحتفلين الرقص حتى يوم الجمعة، لحظة تسليم عمدة الريو مفتاح المدينة لملك الكرنفال مومو معلناً بذلك بداية الاحتفال بالكرنفال والذي يقام كل عام قبل الصوم الكبير، ويعتبر أكبر كرنفال في العالم.

ويعتبر كرنفال في ريو دي جانيرو في البرازيل، هو أحد المهرجانات والذي يقام كل عام، حيث يعتبر أكبر كرنفال في العالم، حيث يتواجد مليوني شخص يوميًا في الشوارع، وحدث أول مهرجان كرنفال في ريو عام 1723.

كرنفال ريو دي جانيرو في البرازيل

أصالة تُشعل أجواء ليلة صلاح الشرنوبي بـ "بتونس بيك" لوردة

شاركت المطربة "أصالة"، في إحياء حفل ليلة صلاح الشرنوبي، المُقام على مسرح أبو بكر سالم في الرياض بالمملكة العربية السعودية، تكريمًا لمسيرة ومشوار الملحن الكبير "صلاح الشرنوبي".

ووجهت الشكر للمملكة العربية السعودية مُؤكدة أن المملكة تُحقق الأحلام، ووجهت تحيتها للملحن الكبير صلاح الشرنوبي لتغني بعد ذلك أغنيتهما "تصور".

وقدمت أغنية للمطربة لطيفة وتحمل عنوان "كرهتك" التي وضع لحنها الشرنوبي، وقالت إنها تمنت أن تقدم الأغنية من قبل لما تتسم به من قوة.

وعبّرت أصالة، عن سعادتها بالمشاركة بحفل «ليلة صلاح الشرنوبي»، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وافتُتح حفل «ليلة صلاح الشرنوبي»، ضمن فعاليات موسم الرياض، والذي يشهد تكرم الموسيقار صلاح الشرنوبي، والذي يقام على خشبة مسرح أبوبكر سالم، بمنطقة بوليفارد بالرياض سيتي، بألحان أغنية «حرمت أحبك» تحت قيادة المايسترو تامر فيضي.

ويتضمن برنامج الحفل عددا كبيرا من الأغاني والألحان التي اشتهر بها وغناها نجوم وكبار المطربين في الوطن العربى، وتنقل قناة «مزيكا» الحفل على الهواء مباشرة من العاصمة السعودية الرياض.

ويُشارك بالغناء فى الحفل كوكبة من المطربين، ومنهم أصالة، وراغب علامة، ونانسى عجرم، ووائل جسار، وأسماء لمنور، وعاصى الحلاني، ويقام الحفل بقيادة المايسترو تامر فيضي.