رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي: يجب مواصلة مواجهة الفساد داخل أجهزة الدولة أو خارجها

نشر
الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، على ضرورة احترام القانون وتطبيقه على الجميع، ومواصلة مواجهة الفساد سواء داخل أجهزة الدولة أو خارجها.

جاءت تصريحات الرئيس التونسي خلال زيارة تفقدية لمنطقة "المنيهلة" للاطلاع على عملية رفع مخلفات البناء التي ظلت متراكمة لمدة تفوق العقد من الزمن، وانطلقت عملية الإزالة منذ أكثر من أسبوعين بناء على توجيهات من الرئيس التونسي.

ودعا الرئيس قيس سعيد -وفقًا لبيان صادر عن الرئاسة التونسية- المسؤولين المحليين إلى بذل المزيد من العمل للاستجابة لمطالب المواطنين وعدم تعطيل مصالحهم، والعمل على سير المرافق العمومية سيرا طبيعيا.

كما اطلع على مشاغل عدد من المواطنين، مؤكدا أن الحلول قادمة ويجب أن تكون حلولا اجتماعية تهم كل التونسيين في كل المناطق، مع العمل في الوقت ذاته على فرض احترام القانون على الجميع

قيس سعيد: البنك المركزي مؤسسة عمومية يجب أن تعود للدولة

قال رئيس جمهورية تونس قيس سعيد خلال لقائه برئيس الحكومة أحمد الحشاني أن البنك المركزي مؤسسة عمومية يفترض أن تعود للدولة وفق قوله.

وأضاف أنه لا توجد أي مؤسسة عمومية مستقلة عن الدولة مشيرا إلى أن السياسة النقدية للبنك المركزي يجب أن تنصهر وتتنزل مع سياسة الدولة حسب تأكيده.

وأشار سعيد أن مسألة استقلالية البنك المركزي عن الدولة ظهرت بناء على وصفات من الخارج غايتها تفجير الدولة وفق قوله.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد قام بزيارة إلى مقر رئاسة الحكومة بالقصبة حيث إلتقى أحمد الحشاني، رئيس الحكومة، وتناول معه سير العمل الحكومي وخاصة سير جملة من المرافق العمومية، هذا إلى جانب عدد من مشاريع القوانين والأوامر الترتيبية.

كما تحول رئيس الجمهورية إلى مقر الكتابة العامة للحكومة حيث تفقد عمل عدد من المسؤولين، مشددا على أن الإدارة يجب أن تقوم بدورها وأن يكون العطاء مضاعفا وأن يكون كل مسؤول مستبطنا للمسؤولية التي يتولاها وللواجب الذي يتحمله.

تونس تجدد موقفها الداعم للتسوية السياسية في ليبيا دون تدخلات خارجية

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، مجددا موقف بلاده الداعم للتسوية السياسية في ليبيا وحرصها على العمل من أجل تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف من أجل التوصل إلى تسوية سلمية على أساس حل ليبي - ليبي، بعيدا عن التدخلات الخارجية وبما يحفظ وحدة هذا البلد ويحقق لشعبها الشقيق الأمن والاستقرار.