رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث سبل التعاون بين تونس وروسيا في مجال السياحة

نشر
 رئيس الحكومة التونسية
رئيس الحكومة التونسية

عقد رئيس الحكومة التونسية، أحمد الحشاني، اجتماعًا مع المجلس الوزاري المصغر؛ لبحث سبل تعزيز آفاق التعاون مع روسيا في قطاع السياحة.

وحضر الاجتماع الوزاري كل من وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية، ووزيرة الاقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب قزاح، ووزير النقل ربيع المجيدي، ووزير السياحة محمد المعز بلحسين، وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج منير بن رجيبة..وذلك وفقا لبيان للحكومة التونسية.
وناقش المجلس الوزاري مقترحات وزارتي السياحة والنقل الرامية إلى استعادة نسق السوق السياحية الروسية بما من شأنه أن يمكن من تطوير آفاق التعاون بين البلدين واستغلال الفرص المتاحة في المجال.
وفي هذا السياق، دعا المجلس وزارتي السياحة والنقل لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتعزيز تدفق السياح الروس نحو تونس.

حرس الحدود التونسي يعلن اعتقال 5 آلاف مهاجر غير شرعي في أسبوع

أعلن حرس الحدود التونسي، اليوم الاثنين، اعتقال أكثر من 5 آلاف مهاجر غير شرعي خلال أسبوع.

وفي وقت سابق، أفادت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، نجلاء عبروقي، بأن الهيئة رصدت خلال الدور الثاني لانتخابات المجالس المحلية وإلى حدود يوم 2 فبراير الحالي، 14 شبهة جريمة انتخابية، وأحالتها على النيابة العمومية للبت فيها.

وأضافت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، نجلاء عبروقي، مساء الأحد، في إجابتها على أسئلة الصحفيين في الندوة الصحفية المخصصة للإعلان عن نسب المشاركة في الدور الثاني من انتخابات المجالس المحلية، أن الهيئة رصدت مخالفات وشبهات ترتقي إلى شبهات جرائم انتخابية على صفحات الفيسبوك والمنصات والمواقع الإلكترونية.

وتتعلق هذه الشبهات، حسب عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، نجلاء عبروقي، بترذيل العملية الانتخابية والإساءة إلى هيئة الانتخابات والقذف العلني ونشر الأخبار الزّائفة والمضلّلة والاعتداء على المترشّحين بثلبهم والتّشهير بهم.

رصد المخالفات الجسيمة من قبل مركز رصد الحملة الانتخابية

وأوضحت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، نجلاء عبروقي، أنه وقع رصد المخالفات الجسيمة من قبل مركز رصد الحملة الانتخابية وخلايا الرّصد لوسائل الاعلام السّمعية والبصرية والصّحافة المكتوبة والالكترونية والفضاء المفتوح.

وأكّدت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، نجلاء عبروقي، أن الهيئة لم تسجل، بالنسبة للمترشحين، مخالفات ترتقي إلى جرائم انتخابية، بل اقتصرت هذه المخالفات على أفعال بسيطة على غرار استعمال علم وشعار الجمهورية، والتعليق خارج الأماكن المخصصة وعدم الإعلام بالأنشطة، مشيرة إلى أن مجلس الهيئة اكتفى بالتنبيه على المخالفين.