رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الكاميروني يرفض استقالة إيتو بعد وداع الكان

نشر
الأمصار

رفض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، الاستقالة التي تقدم بها صامويل إيتو من رئاسة الاتحاد.

وأصدر الاتحاد الكاميروني بيانا رسميا عقب الاجتماع الذي عقده المجلس أمس الإثنين، لتقييم أداء منتخب الأسود غير المروضة في كأس الأمم الأفريقية التي تقام حاليا في كوت ديفوار.

وودع منتخب الكاميرون البطولة القارية من الدور ثمن النهائي على يد نيجيريا، بالخسارة (0-2).

وأكد البيان الصادر عن الاتحاد الكاميروني، أن إيتو قدم استقالته في بداية الاجتماع، ودعا المجلس لتقديم استقالة جماعية.

وأشار البيان إلى أن أعضاء المجلس رفضوا الرحيل ورفضوا أيضا بالإجماع استقالة إيتو من رئاسة الاتحاد وجددوا الثقة فيه لمواصلة إعادة بناء وتطوير الكرة الكاميرونية.

وتم انتخاب إيتو رئيسا للاتحاد الكاميروني يوم 11 ديسمبر 2021.

خطاب من الاتحاد الكاميروني يفيد برفض إستقالة إيتو

مشاجرة إيتو سبب استبعاد أونانا عن حراسة مرمى الكاميرون

كشفت تقارير صحفية اليوم، عن سبب استبعاد اندريه اونانا من تشكيلة منتخب الكاميرون الذي ودع بطولة كأس أمم إفريقيا مبكرا من دور ال 16 بعد خسارته أمام نيجيريا بهدفين نظيفين أمس السبت. 

وأرجعت صحيفة "Foot Africa"، سبب استبعاد اونانا من تشكيلة منتخب الكاميرون الاساسية لدخوله في شجار مع صامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني.

واستقبل أونانا 3 اهداف في مباراة واحدة فقط شارك فيها في منافسات كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار ولم يتصدي لأي كرة.

وأوضحت التقارير، أن أندريه أونانا حارس مرمى منتخب الكاميرون، قد دخل في مشادة مع رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، قبل مباراة الأسود ضد منتخب جامبيا في دور المجموعات، وهو ما تسبب في إستبعاده من قائمة الأسود غير المروضة لهذا اللقاء في ختام الدور الأول من قبل المدير الفني سونج. 

فيما أرجع ريجوبير سونج المدير الفني لـ الكاميرون سبب الخسارة من نيجيريا لقلة خبرة اللاعبين، وكشف سبب عدم مشاركة أندري أونانا في حراسة المرمى.

وعن عدم مشاركة أندري أونانا أجاب قائلا: "هذا خيار فني وأنا من اتخذ القرارات لأنني أملك 27 لاعبا، وهذه خيارات فنية بكل بساطة".