رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن إسقاط 58 مسيرة أوكرانية في 24 ساعة

نشر
الجيش الروسي
الجيش الروسي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تكبيد الجيش الأوكراني 885 عسكريا بين قتيل وجريح، وإسقاط 58 مسيرة أوكرانية على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا: على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا صدت قواتنا 7 هجمات وبلغت خسائر العدو 130 عسكريا.

على محور كراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك صدت قواتنا هجومين وبلغت خسائر العدو 260 عسكريا. على محور دونيتسك عززت قوات "الجنوب" مواقعها وحررت مواقع هامة، وتم صد هجومين وبلغت خسائر العدو 290 عسكريا وتم تدمير أسلحة ومدافع غربية وعربات مدرعة له.

على محور جنوب دونيتسك صدت قواتنا هجوما واحدا وتم القضاء على 145 عسكريا وتدمير معدات وأسلحة ومدافع غربية للعدو. على محور زابوروجيه تم تحييد 35 عسكريا بين قتيل وجريح. على محور خيرسون بلغت خسائر العدو 25 عسكريا. إسقاط 58 مسيرة أوكرانية في دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون.

زيلينسكي يقدم عدة اقتراحات للبرلمان الأوكراني بشأن الحرب

قدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اقتراحا للبرلمان لتمديد الأحكام العرفية والتعبئة العامة في البلاد لمدة 90 يوما إضافية.

وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية، اليوم الاثنين، أن مشاريع القوانين ذات الصلة مسجلة تحت رقم 10456 ورقم 10457، وبالتالي، يقترح زيلينسكي أن يوافق البرلمان على مراسيمه بشأن تمديد الأحكام العرفية في أوكرانيا وإجراء التعبئة العامة اعتبارًا من 14 فبراير 2024 لمدة 90 يوما.

يشار إلى أنه في 24 فبراير 2022 شنت روسيا بشن عملية عسكرية في أوكرانيا، وفي نفس اليوم، تم تطبيق الأحكام العرفية في البلاد وإعلان التعبئة العامة حتى 26 مارس.. وبعد ذلك، قرر مجلس النواب تمديد فترة الأحكام العرفية والتعبئة العامة حتى 25 أبريل وتمديدها في التواريخ التالية 23 أغسطس و21 نوفمبر 2022، و19 فبراير و20 مايو و18 أغسطس و15 نوفمبر 2023، و14 فبراير 2024.
عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع على روسيا

ذكرت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية، اليوم الاثنين، أن الدول الأعضاء فى "مجموعة السبع" تعد حاليا إجراءات جديدة ضد روسيا بحلول 24 فبراير الجارى، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبى.

وأشارت (نوفوستي) - نقلا عن وكالة "بلومبرج" الأمريكية - إلى أنه يتم تنسيق هذه الإجراءات مع الاتحاد الأوروبي.. موضحة أنه من المتوقع أن تعلن مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي حزمة العقوبات الخاصة به نهاية الشهر الحالي.

من جانب أخر أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين)، أنها تراقب عن كثب الجدل الدائر حول إنشاء تحالف عسكرى أوروبى دون مشاركة الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، للصحفيين، اليوم الاثنين: "إن موسكو تراقب عن كثب هذا الجدل الدائر حول إنشاء تحالف عسكري أوروبي دون مشاركة الولايات المتحدة " .

وأضاف بيسكوف: "أنها فكرة ليست جديدة، ولكن حتى الآن حافظت أوروبا على توجهاتها الأطلسية الناتوية".

وتابع المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ردا على سؤال بخصوص آفاق تأسيس تحالف عسكري كهذا: "إن القياس المستقل للسياسة الأمنية والهوية المستقلة فيما يتعلق بضمان الأمن الذاتي، كانت محل نقاش في الاتحاد الأوروبي لأكثر من عقد من الزمن، وحتى الآن لم ينجح الأوروبيون وحافظوا على مقاربتهم التي تسترشد بحلف شمال الأطلسي".