رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق وسفير روسيا ببغداد يبحثان وقف الحرب على غزة

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، سفير روسيا الاتحادية لدى العراق اليبروس كوتراشيف، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

رئيس الوزراء يؤكد أهمية مواصلة الجهود الدولية لإيقاف العدوان على غزة

وأكد رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أهمية مواصلة الجهود الدولية لإيقاف العدوان على غزة، حسبما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأوضح، أن "اللقاء، تطرق إلى تطورات الأحداث الأخيرة والجهود المبذولة لمنع المزيد من التصعيد، الذي يعود ضرره على مختلف بلدان المنطقة من بينها العراق، كما ينعكس سلباً على مجمل الأوضاع، لاسيما الأوضاع الاقتصادية وإمدادات الطاقة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، "أهمية مواصلة الجهود الدولية، خصوصاً من الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، لإيقاف العدوان على غزة، الذي ساهم في اتساع الصراع، وانعكست تأثيراته على أمن المنطقة واستقرارها".

من جانبه، شدد كوتراشيف، على "دعم بلاده لاستقرارَ وأمن العراق والرغبة الجادة في استثمار العلاقات الثنائية بين البلدين نحو المزيد من الشراكات الاقتصادية، بما يحقق مصالح شعبي البلدين وازدهارهما".

وتابع، أن "اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة والتفاهمات في إطار منظمة "أوبك بلس"، فضلاً عن مساهمة الشركات الروسية الكبرى في مشروع طريق التنمية الستراتيجي، وما يتضمنه من مشاريع مختلفة".

وفي وقت سابق، كان استقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم  الإثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تسوي وي.

رئيس الوزراء يؤكد أهمية دعم الاستقرار واستدامة الأمن في المنطقة

وأكد رئيس الوزراء العراقي، على أهمية دعم الاستقرار واستدامة الأمن في المنطقة.

وشهد اللقاء التباحث في مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تدعيمها، ومجالات تطوير الشراكة الاقتصادية وإسهام الشركات الصينية في مشروع طريق التنمية الستراتيجي.

وأشار رئيس الوزراء العراقي، خلال اللقاء، إلى أهمية دعم الاستقرار واستدامة الأمن في المنطقة، بما يحفز اقتصادها على النمو، والعمل على منع اتساع الصراع، وذلك بوقف العدوان على غزّة.

وجدد "التذكير بما يتعيّن على القوى الكبرى والهيئات والمنظمات الدولية من مسؤولية إزاء استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الفلسطينيون على أرضهم".

من جانبه نقل السفير الصيني "تحيات القيادة الصينية إلى رئيس الوزراء"، مؤكداً "العمل على كل ما من شأنه دفع العلاقات الثنائية نحو الأمام، وتعزيز الشراكة والسلم والتنمية المستدامة".