رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق لم يسجل أية خروقات خلال زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع)

نشر
خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين، عن عدم تسجيل أية خروقات خلال زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع).

ذكرى استشهاد الإمام الكاظم:

وقال المتحدث باسم خلية الإعلامي الأمني في العراق، العميد مقداد ميري، أن خطة زيارة الإمام الكاظم (ع)، تضمنت ثلاث مراحل، حيث كانت الأولى مرحلة العمليات الاستباقية والثانية فحص وتجريب القطعات على الأرض، والثالثة التي نحن الان في فصولها الأخيرة"، مبيناً أن "القوات الأمنية قدمت جهوداً استثنائية منقطعة النظير.

وأضاف أنه لم يتم تسجيل أي خروقات أمنية خلال الزيارة في عموم مناطق محافظة بغداد"، مشيراً الى أن "الخطة تختلف بشكل كبير عن الأعوام السابقة من حيث الانسيابية، حيث تضمنت قلة القطوعات التي لم تكن ثابتة بل وقتية".

وتابع الإعلام الأمني في العراق، :"خطة النقل كانت مميزة ورائعة"، لافتاً الى أن "وزارة الداخلية تؤمن الزيارة وتعمل على الأمن الداخلي وملاحقة المطلوبين والمتهمين".

وذكر أن الكثافة العددية في أطراف بغداد قلت وهناك ضغط كبير جداً في مداخل مدينة الكاظمية"، لافتاً الى أن "المواطن شارك بعملية الأمن والخدمات".

فيما أكد المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي مؤيد الساعدي خلال المؤتمر أن "خطة الزيارة ثبتت فاعليتها وهي تسير بانسيابية عالية"، موضحاً أن "هناك ارتياحاً كبيراً للزائرين من الخطة التي لم تشهد قطوعات ثابتة".

وبين أنه "تم يوم أمس استهداف مضافة معادية بطائرة مسيرة من قبل استخبارات الحشد"، لافتاً الى "أن تقييمات وتقديرات الموقف جيدة بالتعاون مع وكالات الاستخبارات والأجهزة الأمنية الأخرى".

وكان اصدر وزير داخلية العراق، عبد الامير الشمري، اليوم الاثنين، توجيهات لتأمين زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)، حيث تفقد القطعات المرابطة في مدينة الكاظمية المقدسة ومحيطها.

 ذكرى استشهاد الإمام الكاظم

ووجه الشمري، "باستمرار انسيابية حركة السير والتنسيق مع المواكب الخدمية لتوفير أفضل الخدمات للزائرين".

كما اطلع الوزير، على "سير الخطة الأمنية ونقل الزائرين ذهاباً وإياباً، موجهاً بتكثيف الجهود لتسهيل دخول العجلات الخدمية".

وكان أطلق رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، حملة (احنا بخدمتكم) لتقديم الخدمات لزائري الإمام الكاظم (عليه السلام) بذكرى استشهاده.