رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ الديوانية يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء

نشر
الديوانية
الديوانية

أعلن محافظ الديوانية في العراق، ميثم عبد الإله الشهد، اليوم الاثنين، تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الحكومية ليوم غد الثلاثاء، بمناسبة استشهاد الإمام موسى بن جعفر.

تعطيل الدوام الرسمي في الديوانية:

 

وقرر محافظ الديوانية ميثم عبد الإله الشهد، تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الحكومية يوم غد الثلاثاء، بمناسبة استشهاد الإمام موسى بن جعفر، وذلك حسبما جاء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

قال محافظ الديوانية، ميثم عبد الإله الشهد، إن هناك ثلاثة محاور أساسية لتطوير البنى التحتية في المحافظة بتكلفة 150 مليار دينار، فيما أعلن قرب إعادة تأهيل 42 من أحياء الديوانية برعاية مباشرة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وأردف الشهد، في تصريحات تلفزيونية: بأنه "تم رفد موازنة محافظة الديوانية بـ150 مليار دينار من صندوق المناطق الأشد فقراً"، مبيناً، أن "موازنة المحافظة بلغت 370 ملياراً تم العمل بها على عدة محاور".

وأضاف، أن "محافظة الديوانية عملت حسب الأهمية والأولوية بالاحتياج على ثلاثة محاور أساسية، منها المستوى الصحي من حيث تطوير المستشفيات ورفدها بالأجهزة المتطورة وكذلك الآليات والمعدات التخصصية الطبية، أما المحور الثاني هو تطوير منظومة الكهرباء بشبكة جديدة وفك اختناقات المحولات، وكذلك تطوير واستبدال خطوط التغذية والمحور الثالث العمل على توسيع المحطات القديمة لشبكات الماء ومحطات التحلية".

وتابع، أنه "تم تحديد مناطق الخلل في المحافظة ودراستها بشكل مخطط وستعرض على وزارة التخطيط لغرض المصادقة عليها".

ولفت، إلى أنه "تم تخصيص مبلغ يوازي موازنة المحافظة وهو 335 ملياراً من قبل وزارة الإعمار والإسكان لغرض تأهيل 42 حياً في المحافظة، برعاية ومتابعة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".

وأشار، إلى أن "الموضوع يتطلب مصادقة الكشف الإضافي الخاص بالشركة المختصة والشبكات أيضاً، وحسم الكشف الخاص بمحطات الرفع، حيث نستخدم محطات الرفع الخاصة بالمدينة وهي القديمة وليس لدينا محطات رفع والتي تخص المجاري". 

وبين، أن "شركة المجاري العاملة في المحافظة أنجزت شبكات الصرف فقط مع محطة واحدة من أصل 25 محطة"، مطالباً وزارتي التخطيط والإعمار بـ "حل موضوع المحطات والكشف الإضافي للشبكات والذي يتعلق بأعمال المحافظة المستقبلية وتأهيل جميع الأحياء في المحافظة".