رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الخارجية الهولندية تزور العراق يوم غد الثلاثاء

نشر
وزيرة خارجية هولندا
وزيرة خارجية هولندا

أعلنت وزارة الخارجية في العراق، اليوم الاثنين، أن وزيرة الخارجية الهولندية ستزور العراق يوم غد الثلاثاء.

مؤتمر صحفي غدًا لوزيرا خارجية العراق وهولندا

وذكر بيان وزارة الخارجية، أن وزيرة الخارجية الهولندية هانكي بروينز سلوت، ستزور العراق يوم غد الثلاثاء، كما أن وزير الخارجية  العراقي فؤاد حسين ووزيرة الخارجية الهولندية هانكي بروينز سلوت سيعقدان مؤتمراً صحفياً في مقر الوزارة.

وفي وقت سابق، أكد وزير خارجية العراق فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، على سعي بلاده لتبوء مكانته الطبيعية في المنطقة والعالم، مشددًا على موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية.

كلمة وزير خارجية العراق في الأكاديمية الدبلوماسية الدولية في فيينا 

والقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق محاضرة في الأكاديمية الدبلوماسية الدولية في فيينا بعنوان (الشرق الأوسط 2024..التحديات والفرص)"، وذلك بحضور رئيس الأكاديمية ايميل بريكس وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والطلبة العراقيين الدارسين في فيينا وعدد من الباحثين في شؤون الشرق الأوسط.
واشار إلى وزير خارجية العراق، إلى تطور العملية الديمقراطية في العراق وانتخابات المجالس المحلية الأخيرة، وسعي العراق لتبوء مكانته الطبيعية في المنطقة والمجتمع الدولي، لافتا الى أن موقف العراق ثابت من القضية الفلسطينية الذي يؤكد على ضرورة إيقاف هذه الحرب التي بدأت تتسع وتهدد المنطقة برمتها، الأمر الذي لن يكون لصالح أي طرف إقليمي أو دولي فالحروب لم تكن حلاً في يومٍ من الأيام، بالتالي يجب السيطرة على هذه الحرب وإيقافها باسرع وقت ممكن.

وفي محورٍ آخر أشار،  إلى الوضع الاقتصادي والخطط المهيئة لبناء اقتصاد متنوع  لايعتمد على الاقتصاد الريعي من خلال ايجاد صناعاتٍ مختلفة وإعادة القطاع الزراعي وإنتاج الغاز للاعتماد على الكفاءات والأيادي العاملة العراقية في إنتاج الكهرباء والاستثمار في البنى التحتية".

وفي سياق أخر، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ووزيرة خارجية فنلندا إلينا فالتونين، اليوم الأربعاء، أن استقرار المنطقة ينعكس إيجابياً على الأمن داخل العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في بيان، أنه "التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، مع وزيرة خارجية فنلندا إلينا فالتونين، على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، وجرى خلال اللقاء التباحث بشأن تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتعاون المشترك في مختلف المجالات وخصوصاً في موضوع الهجرة".