رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. عودة خدمة الاتصالات في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور

نشر
السودان
السودان

أعلن جهاز تنظيم الاتصالات في السودان، عن عودة خدمة الاتصالات في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور في السودان بعد انقطاع دام يومين.

جهاز تنظيم الاتصالات يصدر بيانًا بشأن توقف شبكات الاتصالات

كما أصدر جهاز تنظيم الاتصالات والبريد في السودان، بيان له أمس حول توقف شبكات الاتصالات، ونص البيان كالتالي:

أن المليشيا مواصلة لنهجها الإجرامي في التخريب وإمعانا في زيادة معاناة المواطن السوداني قامت المليشيا المتمردة بإيقاف العمل في مركزي بيانات شركتي سوداني وMTN مطالبة بإعادة الاتصالات إلى بعض المدن التي احتلتها في ولايات دارفور في السودان والتي توقفت الاتصالات فيها نتيجة لإحراق العديد من الأبراج وتخريب الفايبر وانقطاع التيار الكهربائي وانعدام الوقود.

وذكر بيان جهاز تنظيم الاتصالات في السودان، أن المليشيا المتمردة قامت بإجبار الفنيين بشركة زين لإيقاف الخدمة عن ولاية نهر النيل وبورتسودان مهددة بإيقافها بشكل كلي في خرق واضح وفاضح لاتفاق جدة الذي نص على خروجهم من الأعيان المدنية والمراكز الخدمية.

كما ذكر بيان جهاز تنظيم الاتصالات في السودان، أن المقسمات الرئيسية لتلك الشركات موجودة بوسط الخرطوم وأن القوات المتمردة قد قامت باحتلالها منذ صباح اليوم الأول للحرب.

وأوضح جهاز تنظيم الاتصالات في السودان، في البيان، "أننا رغم علمنا بما يسببه هذا الإجراء من معاناة وضيق للمواطن وتوقف لبعض الخدمات المهمة والنشطة الا أننا نقول للشعب السوداني إن المعاناة ستزول قريبا بإذن الله ونقول لهؤلاء المجرمين أن الصبر عن جرائمهم لن يطول وأن النصر قد بات قاب قوسين أو أدنى وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون وسيعلم شعبنا الصابر أي نوع من البشر هؤلاء الذين يزعمون أنهم يقاتلون لأجله".

قوى التغيير: عملية وقف حرب السودان تتكون من عدة مراحل

قال جعفر حسن عثمان الناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير -المجلس المركزي في السودان، إن عملية وقف إطلاق النار يجب أن يتم عبر عملية سياسة يكون المدنيون جزء منها.

وأضاف جعفر حسن عثمان الناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير -المجلس المركزي في السودان، قائلًا: "عملية وقف الحرب تتكون من عدة مراحل تبدأ بوقف العدائيات الذي يتم بالتفاوض المباشر بين الطرفين، إيقاف إطلاق الرصاص وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وإخلاء الأعيان المدنية وعودة النازحين إلى منازلهم".

وتابع جعفر حسن عثمان الناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير -المجلس المركزي في السودان، أن "عملية وقف إطلاق النار فيجب أن يتم عبر عملية سياسة يكون المدنيون جزء منها، تجيب على الأسئلة الكبرى وتناقش أسباب اندلاع الحرب، والترتيبات الأمنية وغيرها حتى نصل إلى وقف دائم الإطلاق النار دون أن تحدث ردة من الطرفين لإعادة التسليح".