رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. تساقط الأمطار وارتفاع درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي.

بيان عاجل من الأنواء الجوية في العراق:

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، تساقطاً للأمطار والثلوج وارتفاعاً في درجات الحرارة، مشددة على أن طقس غد الثلاثاء سيكون صحواً إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد.
وأضاف أن الطقس ليوم الأربعاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، في حين سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".
وبين أن "الطقس ليوم الخميس، سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً إلى غائم جزئي، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، في حين سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد.
ولفت إلى أن "طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل، سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً، ودرجات  الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

مدير إعلام هيئة الأرصاد

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري،: "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية.