رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا.. حريق هائل في عربة كرنفال يُصيب 5 أشخاص

نشر
الأمصار

أعلنت "الشرطة الألمانية"، إصابة 5 أشخاص جنوب غربي البلاد، إثر اندلاع حريق هائل بعربة كرنفال، حسبما أفادت وسائل إعلام ألمانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

ووفقًا لبيان الشرطة نشب حريق في جزء من عربة تشارك في عرض محلي لمدينة كيهل جنوب غرب ألمانيا على طول الحدود مع فرنسا، بحدود الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي.

وبحسب الشرطة كان العرض جزءا من "فاسناخت"، وهو الاسم المحلي لاحتفالات الكرنفال، ولتجنب النيران قفز المشاركون من العربة، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص أصيبوا بجروح بعضهم إصابتهم خطيرة، إما بسبب النيران أو بسبب القفز من العربة.

وأوضحت الشرطة أن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد الحريق بشكل سريع، وتم إلغاء الجزء المتبقي من العرض بسبب الحادث.

ولم يتوفر على الفور المزيد من المعلومات عن سبب الحريق أو حالة المصابين.

حريق هائل في مستشفى بألمانيا يُسفر عن مصرع شخص وإصابة آخرين

شب حريق هائل في مستشفى ببلدة أولزين الواقعة في شمال ألمانيا قرب مدينة هامبورج، أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخرين.

وقالت الشرطة الألمانية في بيان، إن الحريق اندلع في الطابق الثالث من المستشفى، وتصاعد الدخان الكثيف من المبنى، مما أدى إلى صعوبة إخلاء المرضى والعاملين.

وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق بعد عدة ساعات، لكن الحادث أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخرين، بينهم ستة بجروح خطيرة.

وفتحت السلطات تحقيقًا لمعرفة أسباب الحريق، لكن يعتقد أنه ناتج عن عطل كهربائي.

وفي وقت سابق، ألقت الشرطة الألمانية، الأحد، القبض على 3 أشخاص يشتبه فى تخطيطهم لشن هجوم يستهدف كاتدرائية كولونيا ليلة رأس السنة، وقالت شرطة المدينة الواقعة غرب ألمانيا إن "الوسيلة المفترضة للهجوم" هى سيارة، مؤكدة تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط الموقع.

ألمانيا.. الشرطة تُعلن تحييد مُسلح احتجز رهائن داخل مقهى قُرب ميونخ

أعلنت الشرطة الألمانية، تحييد مسلح في أحد المقاهي الواقعة بالقرب من ميونيخ في أولم بألمانيا، حيث قام المسلح باحتجاز عددًا من العملاء كرهائن، ومن خلال الاستجابة السريعة لضباط إنفاذ القانون تمكنت الشرطة من ضمان سلامة الرهائن، وتحييد المسلح، بحسب بيان لشرطة أولم، سلطت فيه الضوء على الحادث.