رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يناقش مشاريع الجهد الخدمي وخطط استمرار تزويد المواطنين بالطاقة

نشر
 رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

ترأس رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اجتماعاً لفريق الجهد الخدمي والهندسي ناقش فيه خطط استمرار تزويد المواطنين بالطاقة.

بيان عاجل من رئيس الوزراء العراقي:

وأوضح المكتب الإعلامي رئيس الوزراء العراقي، أنه جرى خلال الاجتماع استعراض شامل عن سير تنفيذ المشروعات التي يتولى تنفيذها فريق الجهد، فضلاً عن متابعة نسب الإنجاز في المشاريع التي أقرت عام 2023 في بغداد والمحافظات، مؤكدًا أن الاجتماع شهد التداول في الموقف المالي لمشروعات الفريق ونسب المبالغ المصروفة والمتبقية، والمبالغ المسجلة قيد الإنجاز والتمويل، ومناقشة دور نقابة المهندسين، المتمثل في الإشراف الهندسي وفق المواصفات المنفذة لما هو مقرر لكل مشروع.

وأضاف مكتب رئيس الوزراء العراقي، أن "الاجتماع ناقش مسارات العمل وفق التخصيصات المحددة للمشروعات، وتوظيف فريق الجهد الخدمي لقدراته وإمكانياته لاستكمال ما هو غير مكتمل من المشروعات، والشروع بمشروعات جديدة في النصف الثاني من العام الحالي، فضلاً عن تلبية الجوانب الخدمية وفق الأولويات والضرورات المتلامسة مع حياة المواطنين".

وتطرق السوداني خلال الاجتماع بحسب البيان إلى "ملفات دعم فريق الجهد الخدمي والهندسي للأعمال الجارية في مجال الطاقة الكهربائية، والاستعدادات اللازمة للصيف المقبل، ووضع خطط الطوارئ اللازمة لضمان استمرار تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية بصورة كفوءة ومستمرة".

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه اليوم السبت، بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة، ترحماً على أرواح شهداء قواتنا المسلحة والمدنيين الذين ارتقوا نتيجة القصف الامريكي على مناطق عكاشات والقائم غرب محافظة الأنبار".

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، استدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد.

وذكرت الوزارة، في بيان": "احتجاجاً على العدوان الأميركي الذي استهدف مواقع عسكرية ومدنية عراقية، ستقوم وزارة الخارجية باستدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بغداد ديفيد بيركر، لعدم تواجد السفيرة الأمريكية".

وأضافت، أن "ذلك يأتي لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بشأن الاعتداء الأمريكي الذي طال مواقع عسكرية ومدنية في منطقتي عكاشات والقائم مساء يوم أمس الجمعة الموافق 2024/02/02".