رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله: استهدفنا موقع ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية

نشر
مزارع شبعا
مزارع شبعا

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، عن استهداف ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (4:00) من عصر يوم الأحد 04-02-2024       موقع ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.‏ 

بين عاجل من حزب الله 

وأوضح حزب الله، أن هذه العمليات تأتي دعماً دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.
‏ 
‏ ‏وأوضح حزب الله، عن استهداف تجمعا لجنود إسرائيليين في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة.

في تطور جديد للأحداث على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أعلن حزب الله اللبناني أمس الخميس، عن استهدافه للتجهيزات التجسسية الإسرائيلية في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

ووفقًا لبيان صادر عن حزب الله، فقد نفذت المقاومة الإسلامية عملية استهداف دقيقة باستخدام الأسلحة المناسبة، وأصابت الهدف إصابة مباشرة.

العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان

وأوضح البيان أن العملية جاءت في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، وتأكيدًا على سيادة لبنان ورفضه لأي تواجد إسرائيلي على أرضه.

وفي بيان أخر، قال حزب الله، :"دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة ‌‎ 11:35‎من ظهر يوم الثلاثاء 30-01-2024 تجمعاً ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة".

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

وكان بدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ.