رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تدمر أكبر محطة تحلية مياه في مدينة غزة

نشر
الأمصار

أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على تدمير محطة تحلية مياه في منطقة السودانية غرب مدينة غزة، وهي أكبر محطة تحلية مياه في شمال غرب قطاع غزة.

يشار إلى أن المحطة بدأ عملها رسميا في عام 2019 لتحلية مياه البحر، فيما بدأ تنفيذ المشروع بتمويل كويتي في العام 2016.

وفي تشرين الثاني الماضي، دمرت قوات الاحتلال محطة تحلية مياه الشرب الوحيدة في خان يونس و الممولة من سلطنة عمان لتزيد بذلك معاناة سكان القطاع الذين يفتقدون الحصول على مياه صالحة للشرب.

وبحسب بيانات، فقد عمد جيش الاحتلال لقصف محطة المياه الوحيدة التي تغذي سكان المنطقة، إذ بات السكان مضطرين لشرب المياه المالحة. وافتتحت تلك المحطة بتمويل عماني عام 2019، وكانت بقدرة إنتاجية تبلغ 12 ألف لتر يومياً.

وفي وقت سابق، استهدف قصف إسرائيلي، روضة أطفال تؤوي نازحين في رفح جنوب "قطاع غزة"، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمُصابين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأُصيب عددًا من الفلسطينيين إثر استهداف الطيران الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، السبت، ارتفاع عدد شهداء الحرب الإسرائيلية في القطاع إلى 27 ألف و238، مُشيرًا إلى أن المفقودين بلغوا نحو 7 آلاف شخص.

وذكر المكتب، في بيان، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 360 ألف مبنى سكني، بينهم 70 ألف وحدة تم تدميرهم كلياً، لافتًا إلى نزوح نحو 2 مليون مواطن منذ بدء الحرب.

قصف إسرائيلي يستهدف "رفح وخان يونس" جنوب غزة ويُسقر عن قتلى وجرحى

استهدف قصف إسرائيلي عنيف، "رفح وخان يونس" جنوب غزة، ما أسفر عن سقوط وفيات وجرحى، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

كما استهدفت غارة إسرائيلية منزلاً بحي النصر شرق رفح جنوب قطاع غزة، قتلت 4 فلسطينيين.

وقتلت غارة إسرائيلية على مدرسة الأمل التي تؤوي نازحين غرب خان يونس جنوب القطاع سيدة فلسطينية، وأصابت آخرين، كما أصيب 13 شخصًا في قصف استهدف منزلاً بالقرب من مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

ودُفن سكان 5 ضحايا في ساحة مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر في خان يونس، ليرتفع عدد الضحايا الذين دفنوا في ساحة المستشفى إلى 15 وسط الحصار الذي تفرضه إسرائيل واجتياحها البري لخان يونس.

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف جنوب "خان يونس" وسط اشتباكات عنيفة

استهدف "قصف مدفعي إسرائيلي"، مناطق وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط اشتباكات عنيفة في المدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

ويتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي العنيف مُنذ ساعات الصباح الأولى لليوم الثلاثاء على خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، بعد قرارات محكمة العدل الدولية الجمعة الماضي ضد إسرائيل.

ويتجدد القصف الإسرائيلي في محيط مستشفى ناصر بخان يونس، والذي تُحاصره قوات الاحتلال منذ أيام وتمنع إجلاء الطواقم الطبية والنازحين والمصابين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، أن قواته تخوض معارك قتالية داخل أنفاق حركة حماس في خان يونس في قطاع غزة.