رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يتفقد مشروع الممشى السياحي بين المتحف الكبير والأهرامات

نشر
المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، ومرافقوه لمتابعة أعمال التطوير الجارية بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير.

المتحف المصري الكبير:

وتفقد رئيس مجلس الوزراء المصري، مشروع إنشاء الممشى السياحي الرابط بين المتحف المصري الكبير ومنطقة الأهرامات، والذي تنفذه إدارة المهندسين العسكريين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث يمتد الممشى بطول 1.270 كم ومقسم إلى 3 أجزاء، ويتراوح عرض الممشى بين 11.5 م وحتى 27.5 م. .

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء في مصر، اليوم السبت، الأعمال بالمتحف المصرى الكبير، والمشروعات بالمنطقة المحيطة به.

وكان اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، قد استعرض فى اجتماع سابق عرضا تناول خلاله الموقف التنفيذي للمشروع، والأعمال المنتهية به، والتي شملت المبنى الرئيسي شاملا الجزء المتحفي والخدمي، والمباني المحيطة، وهي مبنى الدخول ومبنى التذاكر، والمطعم، والأهرام، ومبنى متعدد الاستخدام، بالإضافة إلى ميدان المسلة المعلقة، والحدائق المحيطة، و مناطق انتظار السيارات القائمة والمستجدة.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنه تتم متابعة أعمال تجميل مدخل طريق الفيوم، إضافة إلى المواقع والنقاط الجاري دعمها بالمسطحات الخضراء وتنسيق الموقع، وأعمال تجميل الأسوار، فضلا عن وسائل الإنارة، وتطوير الأرصفة على جانبي الطريق، كما تتم متابعة أعمال التطوير بميدان الرماية، التي تشمل أعمال تنسيق الموقع وتحويل المرافق وتوسعة الطريق، وجار الانتهاء من مختلف الأعمال في المنطقة، بداية من ميدان الرماية، حتى أسفل الطريق الدائري، مع الوضع في الاعتبار مراعاة المعايير الجمالية للأعمال المنفذة؛ للظهور بالشكل الحضاري، ورفع المخلفات والرتش ونواتج الأعمال أولا بأول، بمحيط المتحف المصري الكبير، فضلا عن متابعة أعمال تطوير وتجميل المنطقة الواقعة أسفل الطريق الدائري بمنطقة كفر غطاطي، بدءًا من طريق مصر الإسكندرية حتى طريق المنصورية، حيث يتم رفع كفاءة المنطقة بما يتضمنه ذلك من تركيب بلاط إنترلوك وأعمدة إنارة، وأعمال التشجير إلى جانب رفع المخلفات.

يستعد السائحون حول العالم مع بداية العام الجديد، لوضع قائمة بمقاصد الأحلام التي يرغبون في زيارتها طوال العام، وتحت عنوان " 7 تجارب لا يمكن تفويتها في 2024"، خصصت مجلة "نيوزويك" الأمريكية قائمة بأبرز مقاصد حول العالم ينبغي زيارتها والاستمتاع بها خلال العام وكان من بينها المتحف المصري الكبير في مصر.

وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إنه من المتوقع أن يصل السفر إلى "مستويات قياسية" هذا العام، حيث من المتوقع أن يصل الإنفاق السياحي العالمي إلى 2 تريليون دولار مدعومًا بالطلب الترفيهي، وفقًا لمسح أجرته شركة يورومونيتور إنترناشيونال لأبحاث السوق في ديسمبر 2023.

وفي الوقت نفسه، وجدت دراسة استقصائية عالمية أجريت على أكثر من 10 آلاف مسافر عبر تسع دول، أن المستهلكين سيخفضون مجالات أخرى من الإنفاق الشخصي لإعطاء الأولوية للسفر.

وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إنه بعد مرور أكثر من 20 عامًا على الإعلان عن افتتاحه لأول مرة، من المتوقع أن يفتح المتحف المصري الكبير أبوابه أخيرًا في عام 2024 وسيقدم للزوار بعض المعالم المذهلة.