رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في تونس

نشر
الطقس
الطقس

تتراوح درجات الحرارة اليوم السبت 4 فبراير 2024 في تونس  بين 14 و18 درجة وتكون في حدود 10 درجات بالمرتفعات الغربية كما تصل محليا إلى 20 درجة بالجنوب الغربي.

وحسب المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس ، أمطار متفرقة سيقع تسجيلها في الوسط والجنوب الشرقي وسحب عابرة ببقية المناطق.

والريح من القطاع الشمالي قوية نسبيا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق،والبحر عامة يكون مضطربا.

وزير الداخلية التونسي: اليقظة الأمنية وحقوق الإنسان ضماناتٌ لأمن الوطن واستقراره

أكد وزير الداخلية التونسي كمال الفقي، على حرص الوزارة على تحقيق الأمن والسلم الاجتماعي ومواجهة مخططات الهدم وتعطيل مسيرة الإصلاح عبر نشر الشائعات وتزيف الحقائق.

وأشار الفقي، في بيان صادر عن وزارة الداخلية التونسية، إلى أنّ اليقظة الأمنية واستباق التهديدات والتصدي لها هي ضماناتٌ أساسيةٌ للحفاظ على أمن المواطنين واستقرار الوطن.

وشدد الفقي على ضرورة تطوير الموارد البشرية والتكوين تماشيًا مع التطور التكنولوجي من خلال صياغة برامج تكوينية ذات محتوى علمي وفني تحقق الارتقاء بالمهارات والقدرات لكافة رجال الأمن.

وأكد الفقي على أهمية التقيد التام باحترام مبادئ حقوق الإنسان والحريات العامة وتكريسها في جميع المناهج التكوينية وكافة المجالات الأمنية.

قيس سعيد يستلم رسالة من الرئيس تبون

وفي وقت سابق، سلم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج  أحمد عطاف، اليوم الجمعة، للرئيس التونسي قيس سعيد، رسالة خطية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ووفق بيان الخارجية، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف يستقبل من قبل رئيس جمهورية تونس السيد قيس سعيد حيث سلمه رسالة خطية من أخيه الرئيس السيد عبد المجيد تبون

وخلال اللقاء، أكد عطاف، أن الرئيس عبد المجيد تبون يحرص أشد الحرص على التواصل الدائم والتنسيق المستمر مع الرئيس قيس سعيد للارتقاء فعليا بالعلاقات الثنائية.

ويأتي التنسيق بين الرئيسين في سياق الاهتداء على الدوام لما فيه خير للبلدين والمنطقة والجوار الإقليمي، يضيف عطاف، مؤكدا أن زيارته إلى تونس تأتي في سياق حركية جد إيجابية تعيشها العلاقات الجزائرية-التونسية.